بالصور.. “أنباء الدلتا ” تنشر الأجزاء المخففة من مناهج الابتدائية والإعدادية

بالصور.. “أنباء الدلتا ” تنشر الأجزاء المخففة من مناهج الابتدائية والإعدادية

 

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بتخفيف بعض أجزاء المناهج التعليمية المقررة خلال الفصل الدراسي للعام الدراسي الحالي (/2017 2018)، على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية).

وأعلن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا السيد حجازي – في تصريحات صحفية أنه تم عقد اجتماع مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، لبحث مدى إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج الدراسية عن كاهل طلاب مرحلة التعليم الأساسي، بما لا يخل بأهم القضايا المتضمنة بالمناهج، والأهداف العامة والخاصة وبما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأوضح حجازي أن الدكتور طارق شوقي، وافق خلال الاجتماع، على تخفيف بعض أجزاء المناهج المقررة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي وتخصيصها للقراءة والاطلاع فقط، وعدم تضمينها في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بمرحلة التعليم الأساسي، مشيرا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيرسلون نشرة بالأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، اليوم الاثنين، لتوزيعها على المدارس.

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *