لا تعكروا صفو شعبى وادى النيل … بقلم اللواء / محمد هارون

لا تعكروا صفو شعبى وادى النيل

بقلم اللواء / محمد هارون

 

نشأنا فى مصر وتعلمنا فى مدارسنا أن مصر والسودان شعب واحد شعب وادى النيل وأن السودان هى العمق الاستراتيجى والجغرافى لمصر.

الخريطة العالمية تتغير سريعا لكن الوطن العربى تدمر وإنهار ونجح الغرب فى تنفيذ المخطط المسمى بثورات الربيع العربى الذى دمر دول الوطن سوريا والعراق وليبيا واليمن وتونس وباقى الدول ، زرعوا  فيها إرهابهم ليدمروها ويقضوا على ما تبقى من الوطن وأخيرا لجئوا لخلق صراع حدودى لمصر مع السودان .

أيها الأشقاء فى السودان أنظروا حولكم قسموا دولتكم إلى دولتين السودان وجنوبها واختلقوا هذه الأيام مشكلة لزرع الفتنة وتدعوا ان حلايب وشلاتين أرض سودانية وليعلم الجميع أن تراب أرض مصر  لا يفرط فيه ولا يباع ولا يشترى ولا يساوم عليه إذا كانوا يستغلونكم لتصدير المشكلات لمصر فأعلموا أن الإرهاب ومن ورائه سيقتلع من جذوره أعلموا أيها السودانيين ان مشاكلكم مع دول الجوار  أصبحت غير مرضية تدعون أنكم دوله المصب لنهر النيل لكن نقول لكم أن التاريخ لا يزور او يزيف والواقع والحقيقة والعلم نقول لكم أن مصر دولة المصب والسودان هى دولة المجرى .

التحالفات المفاجئة لكم مع بعض الدول لا تعكر صفو الأشقاء لكن فلنتذكر ما قدمته مصر وشعبها لكم ولجميع دول المنطقة نذكركم أيها الاشقاء أن مصر حينما كان يعتدى على دولة من الوطن العربى نكون فى المقدمة وليس بالبعيد وما فعلته مصر فى حرب تحرير الكويت والان تتحالفون مع دول الشرق التى تسعى  لتدمير وطننا العربى لكن أعلموا أنهم لم ينجحوا فى ذلك.

يلتفون حولكم وينصبون لكم خطط الخداع ليشغلوا أرضكم ويقيمون عليها قواعد الشر والدمار مصر أنشأت  قواعدها العسكرية المصرية وبأيد ابناؤها ولم تؤجر أرضها لتصدير الارهاب الذى ستهدفون به تدمير الوطن حاولتم زرع الفتنة الطائفية بين المصريين مسلمين ومسيحيين .

ونقول لقوى الشر لن تفلحوا ومصر لا تركع أبدا ولن ينال الحاقدون من وحدة الشعب المصرى وسنقاتل عن مقدرات شعبنا وعن كل حبة رمل مصرية مصر أصبحت وستمضى بشبابها لرفعة الشعب العظيم الذى يضحى بحياته لتبقى مصر التى يحاولون زعزعة استقرارها ويزرعون بذور الشر وعدم الإنتماء للوطن لكن نقول لكم الفشل حليفكم والتدمير وإقتلاع جذوركم آت لا محالة منه .

واعلموا ان كل مصرى له دوره وقيمته فى بناء المجتمع وهذه هى الصخرة التى يتحطم عليها كل افكار الحاقدين فانتبهوا أيها الأشقاء من زرع الوقيعة والفتنة واعملوا  أن حلايب وشلاتين مصرية فاجتنبوا الكبائر التى يدفعوكم للتفكير فيها .

القوة الكارهة تهدف الى اضعاف الدولة لتحويلها الى دولة فاشلة فى الداخل من خلال الضغوط والسموم التى تبثها من فتن وشائعات وأخبار مغلوطة مصر والسودان شعبا واحد فلا تعكروا صفو ماء النيل شريان الحياة لنا ولكم … وتحيا مصر

 

شاهد أيضاً

هدوء ما بعد العاصفة بقلم / على الشرقاوى

هدوء ما بعد العاصفة بقلم / على الشرقاوى   كانت هناك غابة رتيبة ومملة، توحشت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *