وزير التربية والتعليم : 20 ألف فصل جديد مع بداية العام الدراسي القادم

كتبت / نورهان اشرف

 

عرض الدكتور الهلالي الشربيني ـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية للعام المالي 2016/2017 والتي تشمل تنفيذ 43 ألف فصل في مختلف المحافظات، حيث تم الطرح والتعاقد لعدد 30 ألف فصل بداية من 1/7/2016 وحتى اليوم، سيدخل منه الخدمة 20 ألف فصل جديد مع بداية العام الدراسي القادم. كما تم تناول خطة التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين، والتي تستهدف إنشاء مدرسة بكل محافظة، حيث أشار إلى أن هناك 11 مدرسة قائمة بعدد من المحافظات، وجاري العمل لانشاء 3 مدارس أخرى تدخل الخدمة العام الدراسي القادم. إلى جانب 14 مركزاً للموهوبين تم افتتاحهم العام الماضي والحالي.

جاء ذلك خلال زيارة  المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث عقد اجتماعاً مع الوزير وقيادات الوزارة، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتنمية المحلية، لاستعراض البرامج والخطط التي تقوم الوزارة بتنفيذها في مختلف المجالات في مقدمتها بناء المدارس، وتطوير المناهج، والنهوض بالتعليم الفني.

وتطرق الوزير أيضاً إلى برامج التدريب والتنمية المهنية للمعلمين والقيادات الإدارية، وخطة تطوير المناهج التعليمية لمواكبة التطورات المعاصرة وفق نسق التعليم الحديث، وذلك بهدف تطوير مهارات الطلاب، وتنمية قدرات التفكير، والحرص على أن ترسيخ قيم الوطنية والإنتماء والتعريف بالحقوق والواجبات، وتشكيل الوعي لدى الطلاب، بالإضافة إلى موقف التوسع في برنامج الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام والفني، وكذا خطة تحقيق التنمية الشاملة في منظومة التعليم الفني.

وعرض الوزير على رئيس مجلس الوزراء نماذج النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكليت” والتي يقوم على دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معاً، كما استعرض الخطوات والإجراءات التي تتم في إطار تطبيق هذا النظام في الموعد المقرر، بما يساهم في وضع حد لممارسات الغش والعمل على تحقيق أقصى درجات الضبط لمنظومة الإمتحانات، إلى جانب تنمية مهارات التفكير وتطوير قدرات الطلاب.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *