ضبط تشكيل عصابي في دمياط استولى على 75 ألف جنيه من أموال أصحاب المعاشات

ضبط تشكيل عصابي في دمياط استولى على 75 ألف جنيه من أموال أصحاب المعاشات

 

تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، بالتعاون مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، من اكتشاف بؤرة فساد، تمثلت في وجود تشكيل عصابي، استولى على معاشات ضمانية، مكون من موظفين تابعين للمديرية، بإدارة كفر سعد الاجتماعية، بالاشتراك مع موظفين تابعين لهيئة البريد بكفر سعد.

وجاء في بيان، أصدرته مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، أنه في ضوء اتجاه الدولة لمحاربة الفساد بكافة صوره، وإيماءً إلى تعليمات حسام عبدالغفار، في هذا الخصوص، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، ذات النصيب الأكبر في جهود مكافحة الفساد، تم القبض علي عدد من المفسدين سارقي معاشات الفقراء والأيتام.

وأكد البيان، نجاح التحريات التي أجرتها المديرية في هذا الخصوص، لتنجح الجهود في الإيقاع بهذه الشبكة، حيث تم التنسيق مع هيئة الرقابة الادارية، وإحالة الأمر للنيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد استيفاء أدلة الثبوت، وباشرت النيابة تحقيقاتها.

وقام المتهمون بسداد مبلغ 75000جنيه، وهي المبالغ المستولى عليها عن الحالات الواردة بالقضية، وبالفعل تم سداد المبلغ بخزينة المديرية بواسطة مندوبي النيابة العامة.

وأكد حسام عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، على استمرار الجهود المشتركة لضبط العمل الإداري، وتطهير المديرية من أي شبهة فساد وأي مفسد، مشيرا إلي أن ذلك يأتي ضمن جهود المديرية وخطتها لتطهير بؤر الفساد، التي تم اكتشافها، لاسيما ما سبق ضبطه من تشكيل عصابي في إدارة الروضة الاجتماعية، بالاشتراك مع موظفي البريد بمكتب بريد الغوابين، وتمت إحالتهم لجهات التحقيق.

شاهد أيضاً

التحفظ على 500 كجم رنجة بمصنع للاسماك المدخنة بالغربية

التحفظ على 500 كجم رنجة بمصنع للاسماك المدخنة بالغربية   عاطف دعبس _ أشرف عبوده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *