بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ….انطلاق اعمال المنتدى الثالث للغة العربية

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ….انطلاق اعمال المنتدى الثالث للغة العربية

 

كتب – رءوف مصطفى

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين أعمال المنتدى الثالث للغة العربية, وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

يشارك في أعمال المنتدى الذي يستمر يومين الدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال اللغة  العربية, بالإضافة إلى مؤسسة الأزهر الشريف والبرلمان العربي.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسة افتتاحية وثلاث جلسات عمل, يتم خلالها عرض استراتيجية النهوض باللغة العربية التي أعدتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية, وذلك  تنفيذا للتوصيات الصادرة عن المنتدى الثاني للغة العربية الذي عقدته الأمانة العامة  (ديسمبر/ 2015).

كما يناقش المنتدى وضع تصور لإطار عربي موحد لاختبار كفاءة اللغة العربية للناطقين بها وغير الناطقين بها من خلال مبادرات وتجارب الدول العربية في مجال اختبار كفاءة أداء اللغة العربية التي يتم عرضها خلال فعاليات المنتدى.

ويقام على هامش أعمال المنتدى معرضان للخط العربي الاول مقدم من معهد المخطوطات العربية التابع للالكسو بعنوان “رحلة كتابة المصحف الشريف عبر العصور”, والثاني مقدم  من الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية بعنوان “جماليات الخط العربي وأثره  على انتشار اللغة “.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي لدعم القطاعات الصناعية

رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع مجلس كلية العلوم: ضرورة التوجه نحو الابحاث العلمية ذات المردود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *