الجامعة العربية:تدعو المجتمع الدولي لرفض قرار ترامب بشأن القدس

الجامعة العربية:تدعو المجتمع الدولي لرفض قرار ترامب بشأن القدس

 

أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي اليوم السبت على أهمية تحفيز المجتمع الدولي على عدم التجاوب مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة.

واشار عفيفي إن اجتماع وزارء الخارجية العرب المزمع انعقاده اليوم في الثامنة مساء يمثل رد الفعل العربي الرسمي على القرار الأمريكي وذلك من خلال استشراف خارطة طريق عربية للتعامل مع تداعيات هذا القرار”.

وردا على سؤال بشأن تأخر الموقف العربي لإنقاذ القدس اردف عفيفي “إن اجتماع اليوم لا يعتبر خطوة متأخرة للتعامل مع الخطوة الأمريكية الرسمية حيث كان هناك تحرك عربي استباقي منذ بدأ الحديث حول قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس فقد حدثت اتصالات عربية مختلفة سواء على مستوى القادة مع الرئيس الأمريكى أو على مستويات أقل لإقناع الجانب الأمريكي بعدم الإقدام على هذه الخطوة”.

وأضاف : “لقد تم خلال هذه الاتصالات إيضاح تداعيات القرار على مستقبل القضية الفلسطينية وعلى مستقبل التسوية فضلا على تداعيتها على الأمن والاستقرار ليس فقط على الإقليم العربي والشرق الأوسط إنما أيضا في أنحاء أخرى من العالم”.

وفي السياق ذاته اكد عفيفي “إن الاجتماع الطاريء اليوم لوزراء الخارجية سيناقش كيفية التعامل مع القرار الأخير للرئيس الأمريكي فيما سيعقد اجتماع آخر للجنة مبادرة السلام العربية في السابعة مساء”.

وأوضح أن اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية هو مستوى تمهيدي يسبق الاجتماع الوزاري في كامل هيئة مجلس الجامعة قائلا : “إن الإطار الرسمي المعتمد من جانب جامعة الدول العربية للتعامل مع مستقبل تسوية القضية الفلسطينية هو مبادرة السلام العربية الصادرة في عام 2002” .

 

شاهد أيضاً

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي بصيدلة طنطا

بمشاركة واسعة من الشركات المتخصصة وتوفير 800 فرصة تدريبية وتوظيفية : الدكتور محمود سليم يفتتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *