أخبار عاجلة

مفاجأة: الكاميرون مهددة بفقدان اللقب الأفريقي لمصلحة مصر

                          

                                

فجرت قناة RTP البرتغالية الحكومية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قالت: إن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترف خطأ إداريًا فادحًا في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا يوم أمس ضد نظيره المصري.

حيث أفادت القناة البرتغالية بأن منتخب الكاميرون قد أشرك لاعبًا موقوفًا خلال المباراة التي جرت ليلة أمس وهو بنيامين موكاندجو مدافع نادي لوريان الفرنسي والمنتخب الكاميروني لكرة القدم وهو سبب كافٍ لإبطال نتيجة مباراة أمس، وتجريد المنتخب الكاميروني من لقبه القاري ومنحه للمنتخب المصري. 

وأضافت القناة بأن المدافع الكاميروني صاحب الـ28 عامًا قد حصل على بطاقة صفراء بعدما احتج على بعض القرارات التحكيمية بعد انتهاء الشوط الإضافي الأول من مباراة “الكاميرون والسنغال” في مباراة ربع النهائي التي فازت فيها الكاميرون على السنغال بضربات الترجيح، قبل أن يحصل اللاعب ذاته على بطاقة صفراء أخرى في مباراة نصف النهائي ضد غانا التي انتهت لصالح الكاميرون أيضًا بنتيجة هدفين دون رد.

وقالت القناة: إن البطاقة التي نالها اللاعب في مباراة السنغال لم يتم عرضها أو التطرق لها في الكثير من الفضائيات الناقلة للمباراة في حينها نظرًا لأنه نالها بين الشوطين الإضافيين، فلذلك لم يتم تسليط الأضواء عليها والتحدث عنها، ولكنها حالة فارقة تستوجب من المصريين تقديم احتجاج رسمي على هذه الحالة التي حرمتهم من التتويج باللقب القاري للمرة الثامنة في تاريخهم، والمشاركة في كأس القارات بروسيا بعد حوالي أربعة أشهر.

 ومن جانب اخر .. نفى مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» ما تردد حول إشراك المنتخب الكاميروني للاعب موقوف خلال المباراة النهائية، التي فازوا فيها على الفراعنة بهدفين مقابل هدف ،نافين تماما ما يتردد حول تجرد الأسود الكاميرونية من اللقب ومنحه للمنتخب المصري

أكدوا مسئولو «كاف» أن موكاندجو حصل على إنذار وحيد وكان يحق له المشاركة في المباراة النهائية.

وكانت قناة «RTP» البرتغالية الحكومية قد اكدت أن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترفوا خطأ إداريًا، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا الأحد الماضي أمام منتخبنا الوطني بإشراك لاعب موقوف خلال المباراة، هو بنيامين موكاندجو مدافع نادي لوريان الفرنسي، وهو سبب كاف لإبطال نتيجة المباراة، وتجريد المنتخب الكاميروني من لقبه القاري، ومنحه للمنتخب المصري. 

شاهد أيضاً

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية

مصرع فتاه سقطت من الدور السادس بمحافظة الغربية   كتبت / لميس الحو   لقيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *