أخبار عاجلة

تعليم الغربية: ورشة عمل لبرنامج دعم التشغيل GIZ للتعليم الفني لإعداد الشباب لمتطلبات سوق العمل

تعليم الغربية: ورشة عمل لبرنامج دعم التشغيل GIZ للتعليم الفني لإعداد الشباب لمتطلبات سوق العمل

 

برعاية وحضور الأستاذ الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تم اليوم تنفيذ ورشة عمل لبرنامج دعم التشغيل GIZ للتعليم الفني بالغربية، بهدف التنسيق والتعريف لبرنامج التوجيه والإرشاد المهني الذي يقدم بالمحافظة في عدد من مدارس التعليم الفني، هي المحلة الميكانيكية، قطور الصناعية، محمد صلاح الصناعية ( بسيون )، طنطا الميكانيكية، طنطا الصناعية بنات، وطنطا النسيجية.

الجدير بالذكر أن برنامج GIZ هو برنامج بدعم الحكومة المصرية لإعداد الشباب المصري لمتطلبات سوق العمل، حيث يقدم عدة أنشطة منها برنامج التوجيه والإرشاد المهني الذي يساعد الطلاب في مدارس التعليم الفني على اكتشاف نقاط القوة وتحليل معلومات واتجاهات سوق العمل، واختيار مسار حياتهم المهنية.

ويعتمد البرنامج على ثلاث محاور على مدار السنوات الثلاث هي إدراك الذات للصف الأول، وإدراك الفرص للصف الثاني، وإدارة عملية الانتقال للصف الثالث، حيث يقدم البرنامج خلال جلسات تقدم للطلبة داخل مدارس التعليم الفني.

وكان هناك عددا من التحديات التي تواجه وحدات العمل بالمدارس، وقام وكيل الوزارة بحل هذه المشكلات حلا فوريا مع مديري المدارس والسادة المسئولين، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي دعم الحلول التي قدمها وكيل الوزارة.

حضر ورشة العمل التي أقيمت بفندق عرفه، المهندس ناصر حسن، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، والدكتور وائل السعيد، مدير الوحدة المركزية لتيسير  الانتقال إلى سوق العمل بالوزارة، والأستاذة نهى السباعى، مسئول التعاون الإنمائي الألمانى.

 

 

شاهد أيضاً

تهنئة خاصة للاستاذ الدكتور طارق المحمدى لحصوله على درجة الاستاذية

تهنئة خاصة للاستاذ الدكتور طارق المحمدى لحصوله على درجة الاستاذية   تتقدم اسرة جريدة أنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *