تعظيم سلام لرجال الشرطة الشرفاء

تعظيم سلام لرجال الشرطة الشرفاء

 

تذخر وزارة الداخلية بالعديد من رجال الشرطة الشرفاء، الذين يرفضون تلقي رشاوى أو مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر ضبط مخدرات أو أسلحة، بالرغم من أن المبالغ المالية التي تعرض على هؤلاء الضباط كبيرة ومغرية إلا أنهم يصرون على تحرير تلك المحاضر وتقديم المتهمين إلى العدالة.

العديد من الوقائع التي رفض فيها رجال الشرطة تلك الرشاوى التي عرضت عليهم.

ضابط رافضًا رشوة: “أنسي”                                            

رفض النقيبان محمد قاسم، وصفوت حمدي، بإدارة الطرق والمنافذ بالجيزة، رشوة قيمتها 10 ملايين جنيه، عرضها عليهما تاجر آثار، عقب ضبطه في كمين أمني أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، وجاء رد الضابطين “انسى”، حيث تم تكريم الضابطين على تصرفهما النبيل ورفض الرشوة.

رفض رشوة 2 ونصف مليون جنيه

رفض الملازم أول شرطة إسلام الحوراني عبد الخالق عباس، من قرية كفور الغاب التابعة لمركز كفر سعد بدمياط، رشوة مالية بلغت 2.5 مليون جنيه، وقام بتسليم المهرب.

وكرم اللواء أحمد الدسوقي، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بحلوان، الملازم أول إسلام الحوراني، لضبطه المهرب على طريق القاهرة السويس والمطلوب على ذمة قضايا، وتم منحة شهادة تقدير لتفانيه فى العمل.

ضباط يرفضون رشوة 200 ألف جنيه

تمكن ضباط مباحث الطرق بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق ومحاسب، بحوزتهما مبلغ 2 مليون ومائتان وسبعون ألف وأربعمائة وستون جنيها، و13758 دولارًا، تم تجميعها للاتجار في السوق السوداء للعملة وعرضا 200 ألف جنيه رشوة على الضباط مقابل عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضدهما بمنطقة الشروق وبعرض الأمر على اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة أمر بإحالتهما للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

رفض مليون دولار

وقد رفض الرائد أسامة العطار، الضابط بفرع البحث الجنائي، فرع الشرق في مديرية أمن الشرقية، رشوة مليون دولار من رجل أعمال وشقيقه، مقابل عدم تحرير محضر لهما، بعد ضبط تمثال أثري بحوزتهما.

الضابط طلب تفتيش السيارة، فحاول قائدها الفرار لكن القوات تمكنت من ضبطه، وبتفتيشها عُثر داخل الجوال على تمثال أثري يرجح أنه يرجع للعصر الفرعوني، ويزن تقريبا 40 كيلو، وطوله 45 سم، من البازلت بيج اللون، وقاعدته تحوي نقوشًا أثرية.

تم عرض المتهمين على الضابط والقوة المرافقة له، مليون دولار تكون في حوزتهما خلال ساعة، مقابل عدم تحرير محضر بالواقع، ولكن الضابط رفض الرشوة.

 

 

شاهد أيضاً

التحفظ على 500 كجم رنجة بمصنع للاسماك المدخنة بالغربية

التحفظ على 500 كجم رنجة بمصنع للاسماك المدخنة بالغربية   عاطف دعبس _ أشرف عبوده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *