منتخب مصر يسعى لتخطي الكاميرون والفوز باللقب الإفريقي لإسعاد الملايين

تنتظر الجماهير المصرية اليوم الاحد منتخب مصر فى نهائى كأس الأمم الإفريقية امام منتخب الكاميرون فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة .

وتقام المباراة على استاد لاميتى بالعاصمة الجابونية ليبرافيل، وفى حاله انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل يلجا الفريقان للوقت الإضافى وفى حالة استمراره يحتكم وقتها الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز باللقب .

وتأهل منتخبا مصر لنهائى البطولة ففي الدور الأول تصدر قمة المجموعة الرابعة الافريقيه برصيد 7 نقاط من فوزه على اوغندا ثم غانا وتعادله مع مالى ليصعد لدور الثمانية ويتخطى المغرب ثم بوركينا فاسو فى الدور قبل النهائى ويصل للنهائي .

بينما احتل منتخب الكاميرونى المركز الثانى فى المجموعة الأولى خلال الدور الأول برصيد 5 نقاط بعد فوزه الوحيد على غينيا بيساو وتعادله مع كل من الجابون وبوركينا فاسو، ليصعد لدور الثمانية ويفوز على السنغال بركلات الترجيح ثم يتخطى غانا فى الدور قبل النهائى ويصعد للنهائى.

ويسعى منتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفوز باللقب ليضيف الى الللمنتخب لقبا جديدا ليصبح لمنتخب مصر 8 القاب بينما يأمل البلجيكى هوجو بروس المدير الفنى لمنتخب الكاميرون في حصد اللقب ليصل الى 5 القاب .

وحكام اللقاء فقد اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي “الكاف” الدولى الزامبى جانى سيكازوى لإدارة اللقاء ويعاونه الأنجولى دوس سانتوس والكينى مورا عدى مساعدان والحكم الرابع الجنوب أفريقى دانيال بينت.

واستقر كوبر بشكل كبير على التشكيل الذي سيعتمد عليه في مباراة المنتخب أمام الكاميرون .

وسيلجأ كوبر للإعتماد على اللاعب عمرو وردة في مركز المهاجم الصريح لتعويض غياب الثنائي مروان محسن وأحمد حسن كوكا بسبب الإصابة , بالإضافة إلى غياب محمود كهربا بداعي الإيقاف.

كما سيعود لتشكيل منتخب مصر المتوقع محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي , وذلك بعد تعافيه من الإصابة بشد في عضلة السمانة , حيث شارك في مران السبت بشكل طبيعي.

ويتكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر من , عصام الحضري في حراسة المرمى , وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي في الدفاع , وطارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه في خط الوسط , وعمرو وردة في الهجوم.

وأكد أسامة نبيه، مدرب الفراعنة، صعوبة مباراة المنتخب القادمة أمام الكاميرون , مشيرا إلى أن منتخب الكاميرون اسم كبير في القارة الإفريقية ويمتلك تاريخا مشرفا.

واضاف نبيه إن منتخب الكاميرون من أكثر الفرق الإفريقية حصولا على البطولات بعد مصر, مشيرا الى ان “الكاميرون فريق منظم , ولديهم مدرب جيد نجح في الوصول بهم إلى النهائى..

واكد نبيه ان مباريات النهائي تعني الكثير بعد خوض 5 مباريات, فالفريق الذي يصل إلي النهائي بطل في حد ذاته حتى قبل لعب المباراة.

وأوضح نبيه, أن منتخب مصر يحترم كل الفرق في البطولة, مشيرا إلى أن أهداف الجهاز الفني قبل انطلاق المسابقة كانت تحقيق اللقب, بالإضافة إلى عودة المنتخب لهذا الشكل المشرف, ووضع بصمة في البطولة القارية.

متمنيا أن ينجح لاعبو المنتخب في صنع تاريخا لانفسهم ولمصر من
خلال حصد لقب البطولة.

بينما اكد مدرب الكاميرون، صعوبة مواجهة نهائى افريقيا أمام الفراعنة وقال: نسعى لمواصلة الانتصارات فى بطولة كأس الأمم، فمثلما تغلبنا على السنغال وغانا سنحاول تحقيق الفوز على مصر فى النهائي.

وأوضح ان مواجهة منتخب مصر صعبة ولن يكون من السهل تحقيق الفوز عليه فى النهائي مؤكدا ان لديه مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين .

وشدد المدير الفنى للكاميرون على أنه لا يسعى للانتقام من المنتخب المصرى فى المباراة النهائية بالأمم الإفريقية موضحا ان الأسود خسروا أمام الفراعنة، لقب البطولة القارية فى عام 2008، بخطأ من المدافع الكاميرونى المعتزل ريجوبير سونج.

شاهد أيضاً

ضبط سيارة دقيق محمله ب ٩ شكاير دقيق بلدى مدعم لبيعها بالسوق السوداء و ضبط  لحوم فاسدة 

ضبط سيارة دقيق محمله ب ٩ شكاير دقيق بلدى مدعم لبيعها بالسوق السوداء و ضبط  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *