أخبار عاجلة

افتتاح فعاليات منتدى مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر

افتتاح فعاليات منتدى مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر

 

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الوزارة تضع تطوير نظام التعليم العالى كأحد أولوياتها، موضحًا أنه بالنظر إلى إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 سنجد أن الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمى فى مصر بما يتوافق مع الأنظمة الدولية وذلك من خلال تفعيل نظم الاعتماد والجودة التي تتوافق مع المعايير الدولية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير خلال فعاليات منتدى مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر صباح اليوم الاثنين، والذى تنظمه مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر، بحضور د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المصرية، ود. يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ود. عمرو نوير رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر، ود. جراهام ماكماهون الرئيس التنفيذى لمجلس الاعتماد للتعليم الطبى المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة.

وأشار د. خالد عبد الغفار إلى أنه بالرغم من وجود اختلافات واسعة عبر أنظمة التنمية المهنية ونظم الرعاية الصحية فى مختلف البلدان إلا أن هناك بعض السمات المشتركة التى نتطلع إلى العمل فيها مع الشركاء من جميع دول العالم.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المجال الطبى فى تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، مشيرا إلى أن التعليم وخاصة التعليم الطبى لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة لكننا دائما فى حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب فى مصر.

وفى ختام كلمته أعرب د. خالد عبد الغفار عن سعادته لمشاركته فى هذا المنتدى، متمنيًا نجاحه والخروج بتوصيات حول مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر والمنطقة.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر مؤسسة مستقلة لا تهدف للربح تأسست منذ عام 2016 وتهدف إلى تحقيق التقدم الطبى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

شاهد أيضاً

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *