منحة دراسية للطلاب الأفارقة بجامعة طنطا 65

كتبت/ ايمان عبوده

صرح الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة بتاريخ 31 ديسمبر الماضي على تقديم 65 منحة للطلاب الأفارقة لدراسة البكالوريوس والدارسات العليا بجامعة طنطا .. مؤكداً أن هذه المنح تأتي تماشياً مع توجهات القيادة السياسية بضرورة فتح أفق جديدة مع أفريقيا، وتوقيع اتفاقيات التعاون بين جامعة طنطا والجامعات الافريقية لتدريب الأساتذة والطلاب بكيات الجامعة، وتأكيداً على ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وخاصة من دول حوض النيل وإفريقيا.

وأشار الدكتور إبراهيم سالم أن هذه المنح تشمل عدد من كليات الجامعة وهي كلية التمريض بواقع 5 منح لكل من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وكلية الصيدلة بواقع 5 منح لمرحلة البكالوريوس ومنحة واحدة لدراسة الماجستير، وكلية العلوم بواقع 3 منح لمرحلة البكالوريوس و3 منح أخرى لدراسة الماجستير .. بالإضافة إلى 15 منحة دراسية بكلية التجارة منها 5 منح للدراسة بشعبة اللغة الإنجليزية و5 منح للدراسة بشعبة نظم معلومات الأعمال BIS و 5 منح للدراسات العليا .. كما تقدم الجامعة 5 منح بكلية الحقوق للدراسة بشعبة اللغة الإنجليزية، و 4 منح بكلية الآداب لمرحلة الليسانس، و4 منح بكلية التربية الرياضية لمرحلة البكالوريوس، وكذا 20 منحة بكلية الهندسة منها 10 منح لمرحلة البكالوريوس و10 لدراسة الماجستير والدكتوراه.

 

شاهد أيضاً

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة الدماغية كمركز معتمد متقدم من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية ( WSO ) .

بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب: عميد طب طنطا يكرم فريق عمل اعتماد وحدة السكتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *