كواليس اختيار قائمة الخطيب لانتخابات الأهلي.. والدور الخفي لوزير الرياضة السابق

كواليس اختيار قائمة الخطيب لانتخابات الأهلي.. والدور الخفي لوزير الرياضة السابق

 

حسم محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي السابق الجدل الدائر منذ شهور بإعلان ترشحه بشكل رسمي في انتخابات النادي الأهلي المقبلة، على مقعد الرئيس إلى جانب قائمة متكاملة يتم الاستقرار على أسمائها في الوقت الحالي، تمهيدًا لإعلانها بشكل نهائي لأعضاء الجمعية العمومية.

واستقر “الخطيب” على معظم أعضاء القائمة بناء على المشاورات التي جرت طوال الفترة الماضية مع لجنة الحكماء داخل النادي، ورئيس القلعة الحمراء السابق حسن حمدي.

وجاء اختيار أسطورة كرة القدم لقائمته وفقًا للائحة الاسترشادية التي أقرتها اللجنة الأوليمبية للنادي، والتي تنص على تشكيل مجلس الإدارة من رئيس ونائب وأمين صندوق، بالإضافة إلى 6 أعضاء فوق السن، و3 تحت 35 سنة.

وتم الاتفاق على أن يكون خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة السابق، مرشحًا على منصب نائب الرئيس، بعد تسوية الخلافات القائمة بينه وبين حسن حمدي الرئيس السابق للنادي على خلفية دعمه في الانتخابات الماضية لرئيس النادي الحالي محمود طاهر وقائمته، في مواجهة إبراهيم المعلم المرشح الذي حصل على دعم حمدي والخطيب.

وكانت هناك حالة من الإجماع على كون خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة السابق هو المرشح لمنصب أمين الصندوق على قائمة الخطيب.

كما حجز الثلاثي محمد الغزاوي ورانيا علواني والدكتور محمد شوقي أماكنهم بالقائمة في وقت مبكر، نظرًا للخبرة الإدارية الكبيرة التي يتمتع بها الثلاثي بعد تواجدهم في مجالس سابقة.

وجاء اختيار هشام العامري عضو مجلس الإدارة المستقيل، للترشح على مقاعد العضوية ضمن القائمة لضمان تأييد شقيقه وزير الرياضة الأسبق العامري فاروق، الذي كان يطمح للترشح نائبًا للخطيب بدلاً من خالد مرتجي، أو حتى الترشح على مقعد الرئاسة في مواجهة محمود طاهر حال تراجع “بيبو” عن خوض السباق.

وتم الاتفاق بين أعضاء القائمة على أن يكون العامري فاروق أحد الكوادر التي سيتم الاستفادة منها بشكل كبير حال نجاح القائمة، حيث من المقرر أن يتولى رئاسة شركة الأهلي لكرة القدم التي سيتم تأسيسها وفقًا لقانون الرياضة الجديد، أو ترشيحه ودعمه لرئاسة رابطة الأندية المحترفة الجاري تكوينها في الوقت الحالي، والتي ستكون مسئولة عن إدارة المسابقات المحلية.

كما حرص “الخطيب” على تواجد العديد من رجال الأعمال والعقليات الاستثمارية داخل القائمة، لضمان وجود لجنة استثمار وتنمية موارد قادرة على الارتقاء بالنادي وجلب المزيد من عقود الرعاية وتنفيذ الأفكار الاقتصادية التي تضمن الارتقاء بميزانية القلعة الحمراء في المستقبل، بعد ما ألمح البعض إلى أن قوة المجلس الحالي تكمن في قدرته على توفير فائض كبير بالميزانية خلال فترة وجوده.

وتم الاتفاق على وجود محمد الجارحي صاحب إحدى شركات الحديد الكبرى، وكذلك محمد الدماطي عضو لجنة تنمية الموارد السابق خلال تولي حسن حمدي رئاسة النادي ومدير إحدى شركات الألبان الراعية للنادي، كما يتواجد خالد عبدالقادر مدير شركة مايكروسوفت مصر.

وتجري المفاضلة في الوقت الحالي بين بعض العناصر لحسم القائمة بشكل نهائي، حيث يفضل البعض تواجد أحد نجوم كرة القدم ضمن القائمة مثل وائل جمعة أو محمد بركات، بينما يميل البعض الآخر لتواجد جوهر نبيل نجم فريق كرة اليد السابق، حتى يتولى الإشراف على الألعاب الجماعية داخل النادي، فيما تقوم رانيا علواني بمتابعة النشاط الرياضي بكامله.

كما تتردد بعض الأسماء للترشح ضمن قائمة الخطيب تحت السن أمثال محمد سراج الدين أو كريم محمود باجنيد نجل محمود باجنيد أمين الصندوق السابق في مجلس حسن حمدي، وكلاهما من الكوادر الإدارية الشابة داخل القلعة الحمراء، حيث من المقرر أن يتم حسم كافة أسماء القائمة خلال أيام.

 

شاهد أيضاً

جامعة السلام تعلن عن إتاحة ملاعبها الرياضية لجميع الجهات والهيئات والأكاديميات والأفراد

جامعة السلام تعلن عن إتاحة ملاعبها الرياضية لجميع الجهات والهيئات والأكاديميات والأفراد   فى إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *