أخبار عاجلة

مدخنة مطعم شهير بطنطا تتسبب في حريق كبير

مدخنة مطعم شهير بطنطا تتسبب في حريق كبير

 

 كتب – عاطف دعبس – اشرف عبوده

 

سادت حالة من الذعر والفزع بين أهالي منطقة شارع محمد فريد بطنطا عقب نشوب حريق كبير في أحد فروع مطعم شهير للمأكولات الشعبية وكادت النيران أن تمتد للعمارات المجاورة لولا العناية الإلهية فيما تسبب الحريق في حدوث اختناقات بين السكان خاصة الأطفال وكبار السن نتيجة تصاعد الأدخنة بكثافة في المنطقة.

انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق بالعقار رقم 27 بشارع محمد فريد التابع لحي ثان طنطا وتمكنت من السيطرة عليه بعد أن استمر أكثر من ثلاث ساعات وتبين أنه شب من مدخنة المطعم الواقع أسفل برج سكني كبير وامتدت النيران لأعلى المدخنة بالدور الأخير مما تسبب في فزع السكان وإصابتهم بحالات اختناق.

وطالب الأهالي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بإغلاق المطعم لحين التحقيق في سبب الحريق، خشية تكراره مرة أخرى بسبب المدخنة الممتدة من أسفل البرج حتى أعلاه، والتي تسبب ارتفاعاً في درجة حرارة المبنى و فزع وقلق مستمر للسكان لعدم اتباع وسائل الحماية والأمان، علماً بأن هذه المدخنة تم وضعها بدون موافقة سكان العقار وبدون ترخيص وسبق أن تم تحرير محضر إثبات حالة بذلك لكن دون جدوى.

كما طالب الأهالي بتشكيل لجنة من الأمن الصناعي بالقوى العاملة والصحة والبيئة والمحليات والجهات المختصة لحصر مخالفات المطعم من حيث الاشتراطات الفنية ووسائل الأمن والسلامة.

 

 

عن naglaa

شاهد أيضاً

صحة الغربيه تعلن عن توفير لقاح جونسون للمسافرين

صحة الغربيه تعلن عن توفير لقاح جونسون للمسافرين   كتب – عاطف دعبس – أشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *