“تدوير المخلفات والاستفادة منها” في ندوة بالمحلة الكبرى

“تدوير المخلفات والاستفادة منها” في ندوة بالمحلة الكبرى

 

كتبت / دعاء أحمد

 

ناقشت ندوة نظمها مركز إعلام المحلة الكبرى، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، تحت عنوان “تدوير المخلفات الصلبة والمنزلية وكيفية الاستفادة منها”، وذلك بمقر مدرسة المحلة الثانوية التجارية.

وتناولت مها العدوي، الباحثة فى علوم البيئة والتغذية الصحية، التعريف بالمقصود بالمخلفات الصلبة المنزلية وأهميتها الاقتصادية، مشيرة إلى أن القمامة في مصر تعتبر غنية جدا بالمخلفات التي يمكن استغلالها بطريقة مبتكرة، تؤدي إلى خلق دخل قومي جديد.

وأكدت “العدوي”، أن هناك بعض الدول مثل الصين تستغل كل شىء سواء مواد خام أو مخلفات حيث يتم إعادة تصنيع جميع المخلفات الصلبة، و استخدام المخلفات العضوية فى إنتاج غاز الميثان، أو استخدامها في تغذية الحيوانات بعد إعادة تصنيعها.

وأشارت إلى أن جهاز شئون البيئة وبعض الجمعيات الأهلية، يقومون بتدريب الفتيات على تصنيع المخلفات الصلبة وتحويلها إلى أشياء مفيدة، مثل إعادة استخدام الأسلاك في عمل مشغولات نحاسية كالخواتم والأساور، وأيضا استخدام الملابس القديمة في عمل شنط للأطفال وإكسسوارات منزلية مفيدة، وابتكار أطعمة جديدة من فضلات الطعام ، تكون ذات شكل وطعم مختلف وعالية في القيمة الغذائية.

عن عبوده

شاهد أيضاً

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم العمراني

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط …

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة ملف تقنين التعديات

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *