محافظ الغربية يحضر اللقاء التعريفى للنظام التعليمى الجديد

   محافظ الغربية يحضر اللقاء التعريفى للنظام التعليمى الجديد

               

 

كتبت / دعاء السيد

 

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اللقاء التعريفى بالنظام التعليمى الجديد على مرحلتى رياضى الاطفال والصف الاول والثانى وتعديل نظام التقويم بالمرحلة الثانوية والذى أقيم تحت رعايته ونظمته مديرية التربية والتعليم بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة ..

حيث أكد محافظ الغربية فى كلمته أنه لا يدخر جهدا فى تدعيم العملية التعليميه والنهوض بها كما أكد أيضا على أن التعليم هو الحياه وأنه هو المحور الاساسى للتقدم والتنمية وبدون التعليم لاتوجد صحة ولا ثقافه وأن التعليم له الدور الاساسى فى حل جميع المشاكل فجميع المواطنين والبسطاء منهم أملهم فى تعليم أولادهم الى أقصى درجات العلم ..

وأوضح محافظ الغربية أن المدرس والتعليم رسالة ويجب على المدرس أن يكون قدوة نقتدى بها جميعا وخاصه الطلبه كما أكد على أن العلماء والقمم والنوابغ الموجودة أساسها المعلم المخلص فى عملة كما أكد على أن المدرس قادر على جذب الطلبه وحبهم للتعليم وتخريج علماء نوابغ يرفعوا من شأن وطنهم ..

كما أكد على أنه يكن كل تقدير واحترام للمعلمين .. وخلال كلمته صرح محافظ الغربية أن عدد المدارس التى سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد بها  127 مدرسة تم الانتهاء من توصيل خدمه الفايبر الفائق السرعه لعدد 95 مدرسة ومع بداية العام الدراسى الجديد سوف يتم الانتهاء من توصيل الخدمه الى كافه المدارس .. 

وأوضح المحافظ أنه سيتم العمل بمجموعات التقوية لطلبه الثانوية العامه يوم الجمعه من كل أسبوع بقاعات كلية التربية طوال اليوم وسوف يقوم أفضل المدرسين فى جميع المواد بالقاء الدروس فى هذه المجموعه وأكد أن محافظة الغربية هى الاولى فى تقديم هذه الخدمه لطلاب الثانوية العامه ..

كما طالب المحافظ أيضا من وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل تقييم شهرى يتم من خلاله تقييم الطالب وايضاح السلبيات والصعوبات التى تواجه الطالب والمدرس فى منظومه التعليم الجديدة خلال السنه لتلافيها فيما بعد والقضاء عليها ..

كما أكد على أن النظام الجديد سوف يقضى على الدروس الخصوصيه بالتدريج .. وفى نهايه كلمته قدم محافظ الغربية الشكر للقائمين على هذا اللقاء وتمنى لهم التقدم والتوفيق ..

ثم ألقى الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم كلمه قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للمنظومه التعليمية وحرصه على تطويرها والنهوض بها .. كما صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بفضل محافظ الغربية ومجهوداته أصبح لدينا عدد 4 مدارس يابانيه على مستوى المحافظة وتعد محافظة الغربية هى الاولى التى أصبح لديها هذا العدد ..

كما قام أيضا بشرح عمليه التطوير والتى تتم على مرحلتين المرحلة الاولى تشمل كى جى 1 وكى جى 2 وأولى وثانية ابتدائى والمرحلة الثانيه أولى ثانوى وأكد على أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بعملية التطوير وأن الحكومه المصرية رصدت 10 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية ..

كما صرح أيضا أنه تم عمل مراكز لصيانه أجهزة التابلت بالتنسيق مع الجامعه لعمل الصيانه الفورية فور حدوث أى عطل .. ثم استمع الى استفسارات عدد من الطلبه والمدرسين وأولياء الامور حول منظومه تطوير العملية التعليمية والرد عليها ..

وفى ختام اللقاء قام محافظ الغربية بتكريم الطالب محمد حمدى منصور الحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامه بعد تظلمه ..

حضر اللقاء مديرى الادارات التعليمية على مستوى المحافظة وعدد من المدرسين والطلبه وأولياء الامور..  

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه بصرف تعويضات مخاطر المهنة لطبيب طنطا الشاب والذى توفى أثناء عمله بمستشفى المنشاوى

وزير الصحة يوجه بصرف تعويضات مخاطر المهنة لطبيب طنطا الشاب والذى توفى أثناء عمله بمستشفى …

تضامن الغربية يوزع 375الف جنيه على 25 عروسة

تضامن الغربية يوزع 375الف جنيه على 25 عروسة   كتب – عاطف دعبس   قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *