ننشر …استعدادات عيد الاضحى المبارك بمحافظة الغربية

 ننشر …استعدادات عيد الاضحى المبارك بمحافظة الغربية

 

كتبت / منى ابوراش

 

** استعدت محافظة الغربية لاستقبال عيد الأضحى  المبارك  حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد  والعمل على حلها فورا ..

**   وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظة الغربية تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمي والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية و الاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق  والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة  لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات … ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها وأيضا مراقبة محال عرض وبيع الأسماك الطازجة والمجمدة و المملحة والمدخنة وضمان سلامتها .

**   كما أصدر المحافظ  تعليماته بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية  خلال فترة  إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية  بمناطق ( الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات وكورنيش النيل ) بمدن زفتى وكفر الزيات وبسيون…وتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بكفر الزيات وزفتى وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء    وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة  خلال فترة إجازة العيد وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة والمارة  وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية بالمدن  .

**قطاع الأوقــــــاف :

–    أعدت مديرية الأوقاف بالغربية (361) ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بدائرة المحافظة تضم (2) ساحات رئيسية ، و(359) ساحة فرعية ، ومناطق الساحات الرئيسية هي بإستاد طنطا الرياضي ويستوعب ( 10الاف ) مصلي ، وساحة كوبري الرباط بكفر حجازي بالمحلة الكبرى وتستوعب ( 10الاف ) مصلي وتم تجهيز جميع الساحات على مستوى مدن وقرى المحافظة وقامت مديرية الأوقاف بإعدادها وتجهيزها بالفرش ومكبرات الصوت ، والخطباء الأساسيين والاحتياطيين .

** قطاع التمويـــــــــــن :

–     استعد قطاع التموين بالمحافظة لاستقبال العيد حيث سيتم تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وكذا تكثيف المعروض من اللحوم المصنعة وكذا تكثيف المعروض من الدواجن والبط والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أي زيادة في الأسعار .. وتنظيم الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطري ومباحث التموين  للتأكد من سلامة كافه السلع التي تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ ..

–    تم إعداد خطة تشغيل المخابز وبما يحقق وفرة رغيف الخبز للمواطنين دون أيه اختناقات خلال أيام العيد وتكليف المفتشين بالإشراف على المخابز البلدية بالتواجد لمتابعه الإنتاج من وزن ومواصفات .

–    تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من قيام المخابز باستلام حصصها من الدقيق وتصنيع حصص حصص الدقيق المخصصة لها خبزا بالأوزان والمواصفات المقررة ويتم وقف أجازات المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد .

–    تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وإلزام كافه التجار ومنافذ بيع السلع بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة وبطريقة ظاهرة للمواطنين والتأكد من صلاحية ما يعرض فى الأسواق ومطابقتها للمواصفات القياسية وكذا معلوميه مصدرها .. والتحقيق من وفرة نوعيات السلع  والقضاء على أي ظاهرة لعمليات احتكارية مع اتخاذ مايلزم من إجراءات حيال أي ظواهر سلبيه بالأسواق وإحالة المسئولين عنها للنيابات المختصة ..

–    تكثيف الحملات الرقابية على مختلف منافذ صرف المقررات التموينية المدعمة البدالين وجمعيتي للتأكد من قيامهم بصرف السلع التموينية للمواطنين والإعلان عن أسعارها وإضافة هامش الربح الخاص بها ومواعيد العمل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين ..

–    تم التنسيق بين السكرتير العام للمحافظة ومدير مديرية التموين ومدير مديرية الزراعة ورئيس مباحث التموين ومدير مديرية الطب البيطري بالغربية  لتوفير اللحوم البلدية والسودانية والضأن المبردة والحيه عن طريق المنافذ بالمدن والقرى لتوفيرها للمواطن وقد تم التنسيق بين المديرية والشركة العامة لتجارة السلع بالجملة لتوفير كميات من اللحوم السوداني للعرض بمنافذها وتوفير كميات كبيرة من اللحوم الضأن والدواجن المجمدة وبأسعار مخفضة ..

–    عمل حملات تموينية بالاشتراك مع الطب البيطري ومباحث التموين للمرور على الجزارين ومحلات بيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الأدمى وذبحها وختمها داخل السلخانة ..

–    استمرار عمل مستودعات البوتاجاز خلال أيام العيد والبالغ عددها 235 مستودعا دون اختناقات وبما يحقق حصول تلك المستودعات اليومية كاملة دون نقصان مع طرح كميات إضافية بالمناطق ذات الطلب الزائد على الاسطوانات .. والتواجد الدائم بمحطات التعبئة من خلال اللجنة الرئيسية المشكلة لمتابعه عمليات الشحن لحل أى عقبات أو مشكلات تعترضها مع مراجعه مايتم شحنه يوميا للمستودعات من المحطة ومطابقته مع الوارد الفعلي واتخاذ مايلزم من إجراءات فى حالة المخالفة ..

–    التنسيق مع شركة بوتاجاسكو بصفه يومية لدفع سياراتها المخصصة لتوزيع البوتاجاز إلى المناطق ذات الطلب الزائد ولتغطيه أى احتياجات زائدة على اسطوانات البوتاجاز والمحافظة على تداول الاسطوانات بالسعر المحدد لها .

–    متابعه وصول الحصة من محطات الشحن حتى محطة تموين السيارات والإشراف على توزيعها والتأكد من الإعلان عن أسعارها وبيعها بالسعر الرسمي واتخاذ مايلزم من إجراءات قانونيه حيال المخالفين ..

  • منافذ بيع السلع الغذائية

–    يتم امتداد العمل بمنافذ ومعارض بيع السلع الغذائية طوال أيام العيد والتي يبلغ عددها 256 منفذ منهم 204 ثابتة 52 متحركة على مستوى مراكز ومدن المحافظة  ..   وتقوم هذه المنافذ ببيع المواد الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .. وتم زيادة المعروض من جميع المواد الغذائية والتموينية وذلك لمواجهه زيادة الطلب خلال أيام عيد الفطر المبارك ..  ويتم تكثيف الحملات على هذه المعارض لمتابعه طرق التخزين وكذا مدى صلاحية السلع المعروضة والأسعار بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري ..

** قطاع  الصحــــــــــــة :

  • فى مجال مكافحة الأمراض المعدية والطب العلاجي ومراقبه الاغذيه :-

–    .تم رفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة.. وتكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سري                                                                                             لكل مستشفى وعدم التصريح باى إجازات خلال فترة العيد.

–    كما تم تشكيل غرفة عمليات وقائية لتلقى شكاوى المواطنين بأى حالة مرضية وسرعة الإبلاغ عنها بمستشفيات الحميات والوحدات الصحية المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها.

–    التأكد من توفير جميع الإمكانيات بمستشفيات الحميات خاصة الأدوية والمحاليل والمطهرات والأمصال اللازمة لمواجهة اى ظروف طارئة بالإضافة إلى تواجد فريق طبي كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين ومساعدي أخصائيين ونواب وهيئة التمريض طول 24 ساعة لمواجهة اى حالة طوارئ وإعداد وتجهيز المعامل وتوفير الأمصال والكيماويات الخاصة بالتحاليل واستكمال اى نقص منها.

–    يتم تكثيف الحملات الصباحية والمسائية على الكافيتريات والمحلات العامة وأماكن تخزين الوجبات الجاهزة  والباعة الجائلين.. كما تم أيضا تكثيف الحملات على المحلات والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم للتأكد ان اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام التالف واخذ العينات للتحليل .وكذا أيضا تكثيف الحملات على كافة مصانع ومحلات عرض وبيع اللحوم بكافه أنواعها للتأكد من أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية مع سحب عينات منها وإرسالها للفحص والتحليل .

–         وبالنسبة للحوم المحلية يتم التأكد من ذبحها داخل نقطة الذبح بالسلخانة بالتنسيق مع الجهات الرقابية  .

–    وبالنسبة للحوم المستوردة يتم التأكد من وجود تواريخ الصلاحية ووجود الأختام الخاصة بها ومراجعة شهادات المنشأ والشهادات الصحية والتأكد من حفظها داخل ثلاجات.. كما تم إعداد حملات مكثفة بالتنسيق مع قطاعات الطب البيطري ومباحث التموين ومديرية التموين للتأكد من إن اللحوم المعروضة والمصنعات من هذه اللحوم مطابقة للموصفات ويتم تخزينها وعرضها بطريقة صحيحة في ثلاجات تمنع تلفها أو فسادها أو تلوثها. وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين ومصانع الحلويات والمعارض وخاصة البسكويت والبيتيفور والشيكولاته  واستيفائها للاشتراطات الصحية.

–    يتم تشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من حملهم للشهادات الصحية وأن معروضاتهم من الاغذيه والمشروبات المثلجة نظيفة وصحية .. كما يتم تشديد الرقابة أيضا على الأماكن السياحية والتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية .

–    كما يتم المرور اليومي على المحلات وأماكن بيع السلع الغذائية للتأكد من النظافة العامة لها ورفع القمامة والمخلفات أولا بأول بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز النظافة والمرور على دورات المياه العمومية ودورات المياه بالمساجد وتطهيرها..

–    تكثيف عمليات اخذ عينات مياه الشرب لفحصها وتحليلها دوريا وقياس نسبة الكلور المتبقي بالمياه بالشبكات يوميا .. كما يتم أيضا المرور اليومي على عمليات المياه الجوفية ومحطات مياه الشرب وضبط جرعة الكلور المضافة للمياه يوميا.. كما يتم تكثيف عمليات رش ومكافحة الذباب بأجهزة الرش بالرذاذ والضباب صباحا ومساءا خاصة بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة بالإضافة إلى تنفيذ حملة إعلامية لتوعية المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة بأهمية النظافة الشخصية النظافة العامة والابتعاد عن المأكولات والمشروبات المكشوفة مجهولة المصدر.

  • فى مجال الثقافة الصحية :

–    توعيه المواطنين من الأمراض المعدية وطرق العدوى والوقاية منها .. وكذا توعيتهم أيضا عن النظافة العامة  والشخصية والابتعاد عن الاغذية والمشروبات المكشوفة ونشر الوعي الصحي باستعمال الوسائل السمعية والبصرية وذلك بعرض الأفلام السينمائية والنشرات والكتيبات الخاصة بذلك ..

  • فى مجال صحة البيئة ..

–    تكثيف المرور على عمليات المياه المرشحة وقياس نسبه الكلور فى الطرود وفى نهاية الشبكات والتأكد من وجود رصيد كافي من الكلور بالمحطات ..

–    تكثيف الجهود فى أخذ عينات المياه  للفحص الكيمائى والبكتريولوجى يوميا  والمرور على عمليات المياه الجوفية وإخطار شركة مياه الشرب لإزالة أى مصادر للتلوث ومعالجه أي قصور ..

–    تكثيف أخذ عينات المياه من طرود محطات مياه الشرب والشبكات والأماكن العامة للفحص الكيماوي والبكتريولوجى وتكثيف المرور على شبكات مياه الشرب والإشراف على غسيلها وتطهيرها وإخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى حالة وجود أى قصور بالشبكات لعمل التطهير اللازم بعد الإصلاح وأخذ العينات اللازمة للتأكد من سلامه المياه ..

–    المرور على محطات معالجه الصرف الصحي وأخذ عينات للفحص الكيماوي والبكنريولوجى وإخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي على الفور فى حالة وجود أي قصور فى محطات معالجة الصرف الصحي والشبكة العمومية للعمل على سرعه إصلاحها ..

  • فى مجال المرافق الصحية ..

–    تكثيف المرور على المجازر والسلخانات ومخاطبه مجالس المدن والإدارات البيطرية بأوجه القصور للعمل على تلافيها وكذا أيضا تكثيف المرور على أماكن تراكم القمامة الواقعة داخل الكتلة السكنية وإخطار جهاز  النظافة  والتجميل بالمدينة لاتخاذ اللازم  لرفعها أ ول بأول والمرور على الأسواق والأماكن العامة والتجمعات والتنسيق مع إدارة مكافحة الحشرات لرش هذه الأماكن بعد قيام جهاز النظافة برفع  القمامة منها ..

–         المرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها وتطهيرها وأخذ عينات مياه شرب منها ..

–         يتم فحص شكاوى المواطنين والعمل على سرعه ازالة أسبابها ..

 

 

**قطاع الطب البيطري :

–    استعدت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتوفير الأطباء المدربين لتزويد المجازر بهم لمواجهه الزيادة المتوقعة فى إعداد الذبائح  وإيقاف الراحات والإجازات خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتنبيه مشدد بالالتزام بمواعيد العمل الرسمية والاستمرار فى العمل حتى الانتهاء من الذبح داخل المجزر وسرعة إنهاء أعمال الذبح بالنسبة للجزارين وتسهيل مهماتهم .

–    تدعيم المجازر بالعدد الكافي من الأطباء الأكفاء والعمال المعاونة  لسرعة إجراء الكشف على المذبوحات ومواجهه الزيادة المتوقعة فى أعداد الحيوانات المقدمة للذبح ..

–    تكليف رؤساء أقسام المجازر بالإدارات البيطرية بالتواجد يوميا بالمجازر الواقعة فى نطاق كل مركز لمتابعه الأعمال وحل المشاكل أول بأول والعرض علينا .. وكذا أيضا تكثيف المرمر اليومي على المجازر بنطاق المحافظة ..

–    توفير المادة الملونة اللازمة لختم جميع الذبائح الصالحة للاستهلاك الأدمى وإمداد المجازر بالمطهرات وأدوات النظافة اللازمة لهم ..

–    وتكليف أطباء المجازر وأطباء إدارة المجاز والتفتيش على اللحوم بعمل حملات تفتيشية على محلات عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم والأسواق صباحا ومساءا بالتنسيق مع الجهات المعنية والمشاركة ( إدارة مباحث التموين – مديرية التموين) لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة تأزما مع أطباء أقسام المجازر والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية بالمراكز ..

–    تكثيف ندوات التوعية والإرشاد البيطري بضرورة التعاون مع الطب البيطري وخطورة تناول لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولم يتم الكشف عليها من قبل الطب البيطري.. وكذا التوجيه بضرورة  ذبح الأضاحى داخل المجازر المخصصة لذلك وعددهم 20 مجزرا على مستوى المحافظة وخاصة أن الذبح بالمجان ودون أى رسوم وبما يحقق الكشف الظاهري على الحيوانا ت ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى وخلوها من أي مسببات مرضيه مع المحافظة على البيئة والقضاء على ظاهرة الذبح بالشارع وخارج المجازر ..

** قطاع مياه الشرب والصرف الصحي:

–     استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بإعداد نظام ورديات طوال 24 ساعة بجميع المحطات والشبكات.. وتزويد جميع فروع الشركة بالمحافظة بغرفة للطوارئ مدربة على مواجهة أية حالات طوارئ فى هذا المجال..   وتأمين استمرار خدمة المياه والصرف الصحي على مستوى المحافظة والتصدي للأعطال والإخطارات المفاجئة وإصلاحها فورا وتنفيذ أعمال تفتيش وصيانة منتظمة على الشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية وتجهيز المولدات فى حالة انقطاع التيار الكهربي وتأمين البوابات الرئيسية والأسوار لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي .. وتأمين الاحتياطي اللازم من الشبه والكلور والسولار وتأمين تخزينهم .. وأيضا تأمين البوابات الرئيسية والأسوار لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والتأكيد على تواجد الورديات في التوقيتات المحددة لكل دورية مع تفعيل لجان المرور والمتابعة اليومية ..

–         تواجد لجنه عليا على مستوى رؤساء القطاعات ومديرى العموم طوال أيام عيد الأضحى لمتابعه جميع الأعمال ..

–    121بجميع إدارات قطاع كهرباء غرب الغربية لسرعة تلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين والعمل على تلبيتها  .

–    تم عمل صيانة شاملة لمعظم المحولات بالمدن والقرى بقطاع كهرباء غرب الغربية وخاصة للمحولات التي تتعرض لزيادة الأحمال خلال هذه الفترة .. كما تم الانتهاء من تنفيذ سلاسل إحلال للمحولات ذات الأحمال العالية وذلك لمواجهه اى أحمال متزايدة قد تطرأ خلال أيام عيد الفطر المبارك ..

**قطاع الكهرباء:

–     استعد قطاع الكهرباء بالمحافظة بإعداد فرق مدربة لإصلاح أية أعطال كهرباء بجميع مدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية طوال 24 ساعة .. .. تشكيل غرفة عمليات بجميع الفروع لإزالة أية أعطال طارئة فور حدوثها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام القطاع وتحت إشراف المدير العام وتخصيص تليفون خاص بمبنى قطاع كهرباء الغربية رقم 3303179 وأيضا خدمة الاتصال السريع تحت رقم 121بجميع إدارات قطاع كهرباء غرب الغربية لسرعة تلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين والعمل على تلبيتها  .

–    تم عمل صيانة شاملة لمعظم المحولات بالمدن والقرى بقطاع كهرباء غرب الغربية وخاصة للمحولات التي تتعرض لزيادة الأحمال خلال هذه الفترة .. كما تم الانتهاء من تنفيذ سلاسل إحلال للمحولات ذات الأحمال العالية وذلك لمواجهه اى أحمال متزايدة قد تطرأ خلال أيام

–    إعلان حالة الطوارئ تحسبا لوقوع أعطال فنية طارئة فى المناطق التى ستخصص فيها ساحات لصلاة عيد الأضحى المبارك ..

** قطاع التضامن الاجتماعي :

–     استعد قطاع التضامن الاجتماعي  بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث سيتم إعلان حالة الطوارئ بجميع الإدارات الاجتماعية  ووحداتها التابعة للمديرية على مستوى المحافظة بالعمل على زيادة المساعدات الاستثنائية  وفتح مركز الإغاثة والطوارئ التابع للمديرية لمواجهة اى حوادث أو كوارث طارئة و النكبات الفردية والجماعية..وتقوم إدارة الأسر المنتجة  بالتعاون مع أصحاب المشروعات والمؤسسات والجمعيات بتوريد منتجات من الأشغال الفنية بمعرض شارع أحمد ماهر وشارع البورصة بأسعار مناسبة ..

–    ستقوم مؤسسة التكافل الاجتماعي ثالث ورابع أيام العيد بذبح عدد 2 عجل وتوزيعهم على المترددين على المؤسسة على مستوى المحافظة .. كما تقوم أيضا جمعية الأورمان بذبح عدد 25 عجل  خلال أيام العيد وتوزيعهم على القرى الأكثر احتياجا بمراكز المحافظة ..

–         ستقوم إدارة الأسرة  والطفولة بزيارة المؤسسات التابعة للمديرية  لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك .

**مجالس المدن:

–    استعدت مجالس مدن المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك .. حيث تم إعداد وتجهيز المتنزهات العامة والحدائق وفتحها منذ الصباح الباكر لأول أيام العيد أمام الرواد والمواطنين التنسيق مع إدارات الدفاع المدني طوال فترة العيد لمواجهة اى حرائق..  التنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لعمل حملات لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية ومتابعة المخالفين بالبناء مستغلين إجازة العيد ومواجهة حالات التعدي فى مهدها وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية..

–    وتم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمراقبة شواطئ نهر النيل بمدن زفتى وكفر الزيات وسمنود  وبسيون وتكثيف التواجد الأمنى بها ومواجهة أى حالات طوارئ فى هذا الشأن.

–    كما يتم التنسيق مع مرفق النقل لتسيير إعداد من السيارات لخدمة مناطق التجمعات والحدائق والمتنزهات والملاهي والشواطئ ..

** تم التنسيق مع مديرية أمن الغربية لاتخاذ كافه الإجراءات اللازمة أيام عيد الاضحى المبارك  من تأمين الأماكن الأثرية والمتنزهات لحماية المواطنين وكذا العمل على سهول الحركة المرورية ومنع الإشغالات خلال  تلك الفترة  والتنسيق بين شرطة المرافق رؤساء المدن والإحياء  وعمل الحملات المستمرة   لمنع أى مخالفات والبناء على الاراضى الزراعية خلال فترة العيد ..

 

بيان بأرقام تليفونات غرف الطوارئ لقطاعات الخدمات :

غرفة طوارئ المحافظـــــــــــة :                     3335531 – 3333263- 3333111

غرفة طوارئ الصحـــــــــــــة :                              3334260-  3334755 / 123

غرفة طوارئ التمويــــــــــــن :                                      3304948 – 3303771

غرفة طوارئ الميـــــــــــــــاه :                                                3334611  /125

غرفة طوارئ الصرف الصحي :                                                         3332511

غرفة طوارئ الكهربــــــاء:                                                              3303179

غرفة طوارئ الغاز الطبيعي:                                                                      129

غرفة طوارئ الطب البيطري                                                              333424

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم العمراني

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط …

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة ملف تقنين التعديات

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *