أمين مؤتمر أدباء مصر: اختيار المشروع البحثى.. و4 محافظات مرشحة لاستضافتنا

أمين مؤتمر أدباء مصر: اختيار المشروع البحثى.. و4 محافظات مرشحة لاستضافتنا

 

كتبت / سمر عبوده

 

قال الشاعر محمد عزيز، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر فى دورته دورته الثالثة والثلاثين لعام 2018، إن الأمانة العامة للمؤتمر اختارت، أمس، الدكتور عماد حسيب، رئيسا للجنة الأبحاث، كما اختارت عيد عبد الحليم، رئيس مجلة أدب ونقد رئيسا للجنة الإعلام ورئيسا لمجلة الأمانة التى من المتفرض أن تصدر مع فعاليات المؤتمر.

وأضاف عزيز، فى تصريحات خاصة لـ”أبناء الدلتا”، أن لجنة الأبحاث طرحت المشاريع البحثية التى ستتم مناقشتها فى المؤتمر، كما اختارت العنوان الرئيسى للمؤتمر “الصناعات الثقافية ورهانات المستقبل”، والذى سيشمل 6 محاور فرعية يتم بحثها خلال الدورة المقبلة للمؤتمر.

وأكد الشاعر محمد عزيز أنه طرح على أمانة المؤتمر عمل محور تطبيقى وهو مسح للمحافظة التى ستستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة، على كل الأصعدة ثقافية واجتماعية واقتصادية، يشمل الأضرحة والمقامات وأهم المراكز الثقافية بالمحافظة، إضافة إلى عمل دائرة مستديرة لبحث المشاكل التى تعانى منها المحافظة، ومحاولة طرح حلول لهذه المشاكل.

وأشار عزيز إلى أن الأمانة استقرت على 4 محافظات لبحث إمكانية استضافة واحدة منها لمؤتمر أدباء مصر الثالث والثلاثين، وهى محافظات: الغربية ومرسى مطروح وقنا والأقصر، على أن يتم نظر إمكانية ذلك خلال الاجتماع المقبل للأمانة والمقرر انقعاده يوم الثلاثاء 7 أغسطس المقبل.

عن عبوده

شاهد أيضاً

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية من الكورنيش

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية …

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *