محافظ الغربية يترأس المجلس التنفيذى …. الخطة الإستثمارية بقيمه إجمالية قدرها 280 مليون جنيه  لجميع القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة

محافظ الغربية يترأس المجلس التنفيذى ….

الخطة الإستثمارية بقيمه إجمالية قدرها 280 مليون جنيه  لجميع القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة

 

كتبت / منى ابورواش

 

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الإستثمارية لمحافظة الغربية بقيمه إجمالية قدرها 280 مليون جنيه  لجميع القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة بنسبه زيادة 80% عن العام الماضى .. وشدد محافظ الغربية على جميع القيادات التنفيذية بسرعة البدء فى تنفيذ كافة مشروعات الخطة الإستثمارية والإستفادة من زيادة الإعتماد المالى لكل قطاع ..

وخلال المجلس أشار محافظ الغربية إلى زيادة إعتمادات رصف الطرق على مستوى المحافظة إلى 90 مليون جنيه للعام المالى 2018/2019 بدلاً من 30 مليون فى العام المالى الماضى ومن المقرر أن يتم رصف ما يزيد عن 90 كيلو متر طولى وذلك لتحسين ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة ..

كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ومدير المشروعات الغذائية بالمتابعة المستمرة على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعه الأسعار ومراقبة جودة المعروضات ومدى صلاحيتها للإستخدام الأدمى كما وجه المحافظ بتوفير معارض دائمة لبيع كافة الإحتياجات الأساسية من السلع الغذائية والتموينة للمواطنين وبأسعار أقل من مثلاتيها فى الأسواق وذلك لإحكام السيطرة على الأسواق ومنع جشع التجار ..

كما وجه أيضاً محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بعمل حملة مكبرة على المطاعم ومحلات الوجبات الجاهزة للتأكد من سلامة المأكلات والمشروبات التى تقدم للمواطنين وصلاحيتها للإستخدام الأدمى وإتخاذ الإجراءات القانونية الفوريه ضد المخالفين ..

كما صرح محافظ الغربية خلال إجتماع المجلس التنفيذى بأنه سوف يتم إنشاء مجزر ألى على مساحة 2 فدان ونصف بتكلفه قدرها 60 مليون جنيه وسوف يتم إنشائه على أحدث الطرز حيث يتم عمله بطرق أليه لايتدخل فيها عمل الإنسان

.. كما أصدر توجيهاته لمدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية بسرعة الإنتهاء من صيانة المدارس المقرر صيانتها هذا العام والبالغ عددهم 34 مدرسة بالإضافة إلى 6 مدارس صيانة عاجلة حتى يتم دخولها الخدمة فى العام الدراسى القادم وكذا متابعة سير العمل بالمدارس التى يتم إنشائها والتأكد من الإنتهاء منها وفقاً للجدول الزمنى المقرر لها وذلك لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول والقضاء على الفترات ..

كما ناقش المجلس أيضاً أعمال النظافة بالشوارع والميادين وأصدر محافظ الغربية تعليمات مشددة لجميع رؤساء المدن والأحياء بالعمل على رفع القمامة من الشوارع أول بأول مشيراً على دعمه الكامل لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة للحفاظ على نظافة الشوارع وإظهارها بالمظهر الذى يليق بمحافظة الغربية ..

كما وجه محافظ الغربية خلال المجلس التنفيذى بتشديد الرقابة على المواقف الرسمية وإزالة المواقف العشوائية ومتابعه الإلتزام بخطوط سير السيارات والتعريفة المقررة للركاب بناءً على القرار رقم 439 لسنه 2018 وإعلان التعريفة فى مكان واضح بمواقف السيارات ..

كما شدد محافظ الغربية على وكيل وزارة الرى بسرعه تطهير الترع ورفع مخلفات التطهير أولاً بأول لوصول المياه إلى نهايات الترع وتوفير مياه الرى اللازمة للمزارعين وعمل جداول منتظمة لتطهير كافة الترع على مستوى المحافظة ..

وخلال المجلس وافق محافظ الغربية على تقنين وضع مدرسة الدكتور لطفي عمرو الإعدادية المقامة على أرض مملوكة للدولة بناحية الأنبوطين مركز السنطة لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية وكذاك مدرسة مسهلة الإبتدائية المشتركة ومدرسة جمال نصار الإبتدائية المقامة على أرض مملوكة للدولة وكذلك مدرسة خيري نصار الإعدادية بنين بناحية ميت حواى مركز السنطه. كما وافق المجلس على تغير إسم شارع جمعيتى بالسنطة إلى شارع القديس بطرس

ووافق المجلس أيضاً على توحيد تسعيرة مركبة التوك توك بنطاق المحافظة بواقع 3 جنية للمشوار الواحد  على أن تكون الزيادة المسموح بها بواقع واحد جنية.

وعلى هامش المجلس كرم محافظ الغربية الأستاذ محمد راشد المدير المالى والإدارى لديوان عام المحافظة والمهندسه نجوى يونس مدير مركز المعلومات بديوان عام المحافظة نظراً لبلوغهم السن القانونية للمعاش ولتفانيهم فى العمل ..

حضر المجلس اللواء علاء العوينى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية والعقيد محمد مراد الرقابة الإدارية واللواء طارق العباسى نائب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية والمهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية من الكورنيش

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية …

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *