النائب سعيد طعيمة يطالب بالاستفادة من تجربة اليابان فى تطوير السكة الحديد

النائب سعيد طعيمة يطالب بالاستفادة من تجربة اليابان فى تطوير السكة الحديد

 

كتب/ دعاء احمد

 

رفض اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة النقل بالبرلمان، إلغاء رحلات 40 قطار أغلبهم متوجه إلى الصعيد، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات للطلاب الذين يعتمدون بشكل أساسى على القطارات فى الذهاب إلى أماكن دراستهم والإياب إلى منازلهم.

وأوضح طعيمة فى تصريحات له، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل لسؤاله عن سبب القرار وخطته بشأن ملف السكة الحديد “هل يسعى إلى إلغاء الدعم عن القطارات واستبدال الرحلات منخفضة التكلفة إلى آخرى باهظة الثمن”.

وطالب النائب، وزارة النقل الحالية بالعمل على مصلحة المواطن البسيط ومحدودى الدخل، مردفا: “فى اليابان كان هناك قطارا يركبه طالب واحد للذهاب إلى مكان دراسته الذى يقع بمنطقة نائية، وعلى الرغم من عدم وجود ركاب آخرون بهذه الرحلة إلا أن الحكومة لم تلغها إلا بعد إتمام هذا الطالب لدراسته”.

ودعا عضو لجنة النقل، وزارة هشام عرفات بالاستفادة من تجربة اليابان والدول المتقدمة فى تطوير السكة الحديد، مستطردا: “أزمتنا أزمة إدارة ودول الخارج ليست أقل من مصر”.

عن عبوده

شاهد أيضاً

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم العمراني

د-ذكى يعلن توصيات مهمة فى مؤتمر “هندسة طنطا ” الدولي الأول لقسمي الهندسة المعمارية والتخطيط …

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة ملف تقنين التعديات

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *