بالصور … محافظ الغربية يتفقد ويفتتح ويضع حجر أساس لعدد من المشروعات الخدمية لمركز مدينة طنطا بتكلفه 236 مليون و150 ألف جنيه .. ويعقد لقاء جماهيريا مع أهالي مركز مدينة طنطا بقرية خرسيت ..

 بالصور … محافظ الغربية يتفقد ويفتتح ويضع حجر أساس لعدد من المشروعات الخدمية لمركز مدينة طنطا بتكلفه 236 مليون و150 ألف جنيه .. ويعقد لقاء جماهيريا مع أهالي مركز مدينة طنطا بقرية خرسيت ..

 

كتبت / سمر عبوده

 

تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية توسعات المرحلة الثانية بمحطة مياه طنطا الملاحية بسيجر والمقامه على مساحة 17 فدان بتكلفه 125 مليون جنيه وتهدف التوسعات الجارية لزيادة الطاقة الانتاجيه من 1400 لتر ثانيه الى 2000  لتر ثانيه  وذلك للقضاء على ضعف المياه بمدينة طنطا والقرى المجاورة لها ..

كما تفقد محافظ الغربية الأعمال الجارية لتوسعه محطة مياه الجلاء المقامه على مساحة 7 أفدنه بتكلفه 87 ملين جنية وذلك لإنشاء محطة  جديدة ورفع كفاءة المحطة القديمة لزيادة الطاقه الإنتاجية من 240 لتر فى ثانية الى 600 لتر ..

ثم افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وحدة إسعاف دفرة بتكلفه 150 ألف جنيه .. وفى إطار اهتمام محافظ الغربية بتطوير مدخل مدينة طنطا من الناحية الشمالية لكى يظهر بالمظهر اللائق افتتح المحافظ أعمال التطوير بالكورنيش بامتداد الاستناد من كوبرى جيهان إلى كوبري كلية هندسة بتكلفه قدرها 4 مليون و500 ألف جنيه ..

كما تفقد أيضا المرحلة الاولى من أعمال تطوير الكورنيش من كوبرى جيهان الى سوق السيارات بطول 900 متر بتكلفه 12 مليون جنيه تشمل أعمال التدبيش والرصف والتجميل ..

ثم توجه محافظ الغربية الى قرية خرسيت مركز طنطا لوضع حجر الأساس لمدرسة اللواء حسين جابر الرسمية للغات (بتكلفه إجمالية 7 مليون و500 ألف جنيه المقامه على مساحة 1300 متر مربع  وتسع 14 فصل دراسي يضم  (رياض أطفال – ابتدائي – اعدادى –ثانوى)  تبرع من اللواء حسين جابر لخدمه أهالى خرسيت ..

ثم عقد المحافظ لقاء جماهيرىا بأهالي القرية واستمع لاهم المشاكل التى تواجه أهالى القرية حيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وتلاوة أيات الذكر الحكيم ثم كلمة للواء حسين جابر قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على تشريفه بالحضور .. ثم ألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها على سعادته البالغه لوجوده بينهم وقدم لهم الشكر على حفاوة الاستقبال وقدم الشكر للواء حسين جابر وللسادة أعضاء البرلمان على حضورهم .. وأكد محافظ الغربية أن التعليم بالنسبه لمصر هو مسأله حياه وأن المحافظة تسابق الزمن فى بناء المدارس الجديدة للقضاء على كثافه الفصول والتسرب من العملية التعليمية لمواكبه زيادة اعداد التلاميذ والطلبه الجدد ..

وأشار المحافظ أن محافظة الغربية قطعت شوطا طويلا في قطاع الصحة وماتم افتتاحه من مستشفيات جديدة مثل مستشفى سمنود المركزى ووضع حجر الاساس لمستشفى طنطا الجامعى  ومستشفى المنشاوى واسئناف الاعمال بالمستشفيات المتوقفه وهذا الانجاز يعتبر اضافه جديدة لمنظومة الصحة بمحافظة الغربية .. كما أكد محافظ الغربية على أنه يتم رصف الطرق فور الانتهاء من دخول المرافق وكذايتم أيضا رد الشىء لاصلة . .

كما أشار محافظ الغربية على أنه بحلول عام 2020 سوف يتم الانتهاء من مشكلة الصرف الصحى بمحافظة الغربية وتدخل هذه الخدمه جميع القرى والنجوع على مستوى المحافظة .. كما أوضح المحافظ أن هناك مايقرب من 51 ألف مواطن فى المحافظة استفاد من برنامج تكافل وكرامة ل41ألف سيدة و10 ألاف رجل وتم تقديم حوالى 380 مليون جنيه قروض للشباب من مشروعك .. وفى مجال القوى العاملة أشار المحافظ بأنه تم توفير عدد 35 ألف فرصة عمل فى القطاع الخاص .. كما يوجد بالقوى العاملة مراكز لتدريب الشباب وتأهيلهم ..

وفى مجال الاسكان أكد محافظ الغربية أنه سوف يتم طرح عدد 825 وحدة سكنية اسكان اجتماعى بنظام القرعه قريبا للحد من مشكلة الاسكان .. وبالنسبه لتطوير الاماكن العشوائية لمحافظة الغربية أكد المحافظ أنه فى نهاية هذه العام سوف يتم الانتهاء من تطوير الاماكن العشوائية ..

وفى نهاية كلمته حث محافظ الغربية المواطنين على العمل والانجاز والانتاج وضرب لهم مثل بفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى التزم بالعمل والانتاج فى صمت وليس بالكلام وأنه تم الانتهاء من كثير من المشروعات والانجازات العملاقه مثل قناه السويس والطرق فى وقت قياسى ولو أعلن فخامه الرئيس عن هذه الانجازات فى برنامجه ما كان أحد يصدقه .. الماضيه كما حث أيضا المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية واختيار من يريدون لان المشاركة فى العملية الانتخابية واجب وطنى ومشاركة فى بناء الدولة .. واستمع محافظ الغربية الى أهم طلبات المواطنين بقرية خرسيت والقرى المجاورة والتى تضمنت ارتفاع كثافه الفصول كما أكد أن هناك مدارس جديدة تم إنشاؤها للقضاء على على  تعدد الفترات وكذا كثافة الفصول وبعد المسافة .. ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ومدير الأبنية التعليمية ورئيس مدينة طنطا بايجاد مساحة أرض فضاء لبناء مدارس بقرية خرسيت ووجه أيضا مسئول شركة الكهرباء بعمل احلال وتجديد شبكة كهرباء خرسيت وزيادة قدرة المحولات الموجودة ..

كما وجه محافظ الغربية مسئولى الصرف الصحى بالغربية بحل مشكلة ضعف المياه وتوصيل خدمه الصرف الصحى للقرية .. كما وجه أيضا مدير مديرية الطرق برصف طريق طنطا السريع شوبر ورد الشيء لأصلة بشوارع شوبر الجديد/ خرسيت/ كفر عصام/ كفر الحما .. ووجه محافظ الغربية مسئول الشباب والرياضة ورئيس مركز ومدينة طنطا بتوفير أرض لاقامه ملعب لشباب قرية خرسيت .. وطالب محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالغربية بالتنسيق مع التأمين الصحى لتوفير علاج لأبناء أحد مواطني القرية الذى تضرر من عدم صرف علاج لابناءة من التأمين الصحى .. ووجه أيضا مسئول الصرف الصحى بالغربية بتوفير أغطية للبيارات لقرية تلبنت قيصر .. وفى نهاية لقاء محافظ الغربية وجه الشكر لاهالى قرية خرسيت على حفاوة الاستقبال ..رافق المحافظ اللواء فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و الدكتور عبد المنعم شهاب والدكتور سمير الخولى والمحاسب على عز والدكتور فتحى ندا واللواء سعيد طعيمة أعضاء مجلس النواب  وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة ..

 

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة ملف تقنين التعديات

محافظ الغربية يستقبل مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة المستردة من حملات الإزالة ومتابعة …

محافظ الغربية يقود حمله مفاجئة على السلاسل التجارية والبقالة والجزارة بحي ثان طنطا

محافظ الغربية يقود حمله مفاجئة على السلاسل التجارية والبقالة والجزارة بحي ثان طنطا   كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *