أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / أخبار عاجلة / رئيس جامعة طنطا الجديد لـ ” انباء الدلتا” لا توافق مع الفساد … خدمة الجامعة جزء لا يتجزأ من خدمة الوطن … الرعاية الطبية للمواطنين من الأولويات التي يضعها نصب عينيه

رئيس جامعة طنطا الجديد لـ ” انباء الدلتا” لا توافق مع الفساد … خدمة الجامعة جزء لا يتجزأ من خدمة الوطن … الرعاية الطبية للمواطنين من الأولويات التي يضعها نصب عينيه

رئيس جامعة طنطا الجديد لـ ” انباء الدلتا”

لا توافق مع الفساد … خدمة الجامعة جزء لا يتجزأ من خدمة الوطن … الرعاية الطبية للمواطنين من الأولويات التي يضعها نصب عينيه

ناشد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا الجديد، كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكافة العاملين بالجامعة بضرورة الاصطفاف من أجل النهوض بجامعة طنطا في المرحلة القادمة، مؤكداً أن الارتقاء بالجامعة مسؤولية مشتركة يتحملها الجميع .

وأوضح الدكتور “سبع”  لـ “أنباء الدلتا ” أنه يسعى إلى تغيير الصورة النمطية للجامعة بوسائل الإعلام المختلفة ، وضرورة التكاتف خلال المرحلة القادمة لوضع جامعة طنطا في المكانة التي تليق بها بين الجامعات المصرية ، مؤكداً أن أي قرار سيتم اتخاذه على مستوى إدارات الجامعة لا يمكن تأجيله أو إرجائه ما دام القرار صحيحاً ويصب في مصلحة الجامعة. واليوم نفتح صفحة جديدة شعارها ايد واحد لخدمة الجامعة.

وأشار ” سبع ” أن بابه مفتوح للجميع دون استثناء ، جاء ذلك خلال استقباله للحشود التى توافدت على مكتبه لتقديم التهاني بمناسبة تعيينه رئيساً لجامعة طنطا ونيله ثقة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأوضح  “سبع ” أنه سوف يكمل مسيرة من سبقوه فى ضوء قاعدة راسخة للعمل المؤسسي في الجامعة، قوامها المصداقية والشفافية وتحديد الأدوار والمهام ، بما يحقق نجاحها وتطورها، كذلك – وضع خطة متكاملة، تضع على رأس أولوياتها استكمال الهياكل الإدارية للجامعة ، وتحسين الأداء بالمستشفيات الجامعية سعيا لتحقيق جودة متميزة في الخدمات الطبية باعتبارها حق أصيل تكفله الدولة للمريض الذي لا يملك ثمن العلاج في مستشفيات خاصة.
وتابع ” سبع ” على ضرووة النهوض بالعملية التعليمية وإيلاء اهتمام خاص بالطالب الجامعي بوصفه حجر الزاوية في المنظومة التعليمية داخل الجامعة، الى جانب الإرتفاء بالبحث العلمي ، وتفعيل الدور المجتمعى الذى يمكن أن تقوم به جامعة طنطا من خلال عقد المؤتمرات والندوات التثقيفية بالمجتمع المحيط بالجامعة ؛ بهدف نشر الوعى حول القضايا والمشاكل التى تواجهها الدولة فى المرحلة الحالية.

وتفقد الدكتور مجدي سبع لإدارات الجامعة المختلفة للتعرف عليها وعلى العاملين بها ، حيث وجه بضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف  وكافة الضوابظ التي تنظم سير العمل وبذل الجهد لتحقيق تقدم يتناسب باسم جامعة طنطا استكمالاً لمسيرة العطاء التي بدأت منذ تأسيسها، واعداً بتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أي موظف أو مسئول بالجامعة ، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تهاون أو قصور من شأنه المساس بحسن سير العمل أو يعطل المصالح الخاصة بأعضاء هيئة التدريس .

كما أكد الدكتور سبع أن خدمة الجامعة جزء لا يتجزأ من خدمة الوطن ، وأن الطلاب هم حجر الزاوية في المنظومة التعليمية ولهم كل الاحترام والتقدير ، مؤكداً أن بابه مفتوح أمام الجميع ، ولن يتم منع أي طالب من دخول مكتبه ، حيث أن راحة الطلاب من أهم أولوياته ، وأنه يهدف في المقام الاول لجعلهم فخورين بانتمائهم لجامعة طنطا ، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور اتحاد الطلاب في الفترة الحالية حتى يكون بحق لسان حال الطلاب على أرض الواقع.

وتابع “سبع” إلى أن الجامعة بكافة كلياتها وقطاعاتها ووحداتها تعمل كفريق عمل واحد لخدمة الطلاب بلا استثناء ، مضيفاً أن للسادة عمداء الكليات ومسئولي القطاعات والوحدات كافة الصلاحيات في انجاز المهام المنوطة إليهم ، وأن أي قرار سيتم اتخاذه لا يمكن تأجيله أو إرجائه ما دام القرار صحيحاً ويصب في مصلحة الجامعة.

وصرح رئيس جامعة طنطا أنه لم يعد مقبولا اليوم التستر على من يسيء أو يهمل في عمله ، ولا مجال إلى التساهل مع من يخرق الأخلاقيات ويخالف الضوابط أياً كان موقعه أو صفته أو مسؤولياته وأياً كانت الأعذار والمبررات.

ومن جانبه أكد “سبع” أن الرعاية الطبية للمواطنين من الأولويات التي يضعها نصب عينيه مشيراً أن تلقي خدمة طبية على مستوى متميز هو حق تكفله جامعة طنطا للمرضى وأنه لن يتهاون مع المقصرين سواء من الاطباء أو هيئة التمريض وأنه لن يتراجع عن التحقيق في أي مخالفات من شأنها المساس بجودة الخدمات التي يتم تقديمها للمرضى.

واشار الدكتور مجدى سبع انه تفقد المستشفيات التابعة للجامعة في  اكثر من جولة ليلية للتعرف على الاحتياجات الملحة لعلاج المرضى وآرائهم عن الخدمات الطبية والارتقاء بالأداء والتأكد من وجود الأطباء وطواقم التمريض والخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ، شملت الجولة المستشفى التعليمي العالمي (الفرنساوي) والمستشفى الداخلي بكافة أقسامها ومستشفى الطلبة ومستشفى الأورام الجديد.

الجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً جمهورياً رقم 31 لسنة 2018  منذ ايام قليلة بتعيين الأستاذ الدكتور مجدي عبد الرؤوف الجوهري سبع رئيسًا لجامعة طنطا، وقد نص القرار في مادته الأولى على تعيين سيادته رئيساً لجامعة طنطا وذلك حتى تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لإنتهاء الخدمة في 30/8/2020.

وأن السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور مجدي حصل على درجة بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة طنطا في 1984، حصل على درجة الماجستير في جراحة المسالك البولية و التناسلية من كلية الطب جامعة طنطا عام 1989، وعين مدرساً مساعداً في أبريل 1991، ودرجة الدكتوراه في جراحة المسالك البولية من كلية الطب جامعة طنطا عام 1998، وتدرج سيادته في الوظائف العلمية حتى وصل إلى درجة أستاذ في فبراير 2009.

 

عن anbaa

شاهد أيضاً

ضبط محاولة تهريب عدد أجهزة لاسلكى

ضبط محاولة تهريب عدد أجهزة لاسلكى كتب / اشرف عبوده   تمكن رجال جمارك مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *