رئيس جامعة طنطا يكرم الدكتور محمود فهمي حجازي في اليوم العالمي للغة العربية

رئيس جامعة طنطا يكرم الدكتور محمود فهمي حجازي في اليوم العالمي للغة العربية

 

استقبل الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا اليوم الدكتور محمود فهمي حجازي أستاذ علوم اللغة بكلية الآداب جامعة القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة وذلك بحضور الدكتور عبد الكريم جبل رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب.

وأكد الدكتور إبراهيم سالم حرص الجامعة على تكريم العلماء ورموز الثقافة في المناسبات المختلفة حيث أهدى درع الجامعة للدكتور محمود فهمي حجازي تقديراً لجهود سيادته في خدمة وإثراء اللغة العربية.

يأتي هذا التكريم على هامش فاعليات المؤتمر العلمي الذي نظمته اليوم كلية الآداب بعنوان “جهود العلامة الدكتور محمود فهمي حجازي في دراسة اللعة العربية ونشرها” بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية والذى يوافق 18 ديسمبر من كل عام برعاية الدكتور إبراهيم سالم القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور خالد الفخرانى القائم بعمل عميد الكلية.

يذكر أن الدكتور محمود فهمي حجازي حاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2000، ووسام الاستحقاق الاتحادي من الطبقة الأولى من جمهورية ألمانيا المتحدة، كما سبق وأن شغل عدد من المناصب منها رئيس الجامعة المصرية فى كازاخستان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

عن عبوده

شاهد أيضاً

ناصر الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي بالغربية – بالتابلت-

ناصر الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي بالغربية – بالتابلت-   كتب – عاطف دعبس …

أمين عام اتحاد  الجامعات العربية يسلم رئيس جامعة طنطا جائزة التصنيف العربى للجامعات ٢٠٢٣  

أمين عام اتحاد  الجامعات العربية يسلم رئيس جامعة طنطا جائزة التصنيف العربى للجامعات ٢٠٢٣     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *