أخبار عاجلة
اطبع هذا المقال اطبع هذا المقال
الرئيسية / المرأة والطفل / ( معا فى خدمه الوطن ) للوعظات الدينيات فى المساجد والكنائس بالقومى للمراة بالغربية

( معا فى خدمه الوطن ) للوعظات الدينيات فى المساجد والكنائس بالقومى للمراة بالغربية

( معا فى خدمه الوطن ) للوعظات الدينيات فى المساجد والكنائس بالقومى للمراة بالغربية

 

حضراللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية فاعليات الدورة التدريبية الخامسة للوعظات الدينيات فى المساجد والكنائس التى عقدها المجلس القومى للمرأة بالغربية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأه بالقاهرة بفندق عرفه بطنطا تحت عنوان ( معا فى خدمه الوطن ) وتهدف الدورة الى تدريب الوعظات الدينيات بالمساجد والكنائس على توعيه المرأه فى القرى والنجوع بقضايا المجتمع وأنها شريك أساسى فى عملية التنمية وكذا مواجهه التحديات التى تواجه الوطن داخليا وخارجيا وفى مقدمتها مواجه الارهاب ..

وقدمت الدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأه الشكر لمحافظ الغربية على حضورة واهتمامه بقضايا المرأه ودعمة الدائم للمجلس  .. ثم ألقى الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومى للمرأه بالقاهرة حيث تحدث عن أهمية دور المرأه فى المجتمع  وأنها لها دور مهم فى تنمية المجتمع وكذا تنمية الوطن وقدم الشكر لمحافظ الغربية على اعادة بناء كنيسة مارى جرجس بعد الحادث الارهابى الخسيس ..

ثم ألقى محافظ الغربية كلمه قدم فيها الشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الدورة وأكد على أهمية دور المرأه فى عملية التنمية بجانب الرجل فى ظل تحديات الارهاب التى تضرب ربوع العالم أجمع الذى نتيجته الجهل وعدم الفهم الصحيح للدين الاسلامى دين التسامح والمحبه ..

كما أكد المحافظ أيضا على دور المرأه الواعظة فى المساجد والكنائس ويجب أن يكون دور تنفيذى ويمتد الى القرى والنجوع بتوعية المرأه الريفية بقضايا التنمية وأهمية التعليم وخطورة التسرب من التعليم ومواجهه الارهاب ..

مشيرا الى أنه تم الانتهاء هذا العام من بناء 207 مدرسة للقضاء على كثافه الفصول والقضاء على الفترات وأيضا على بعد المسافات ..

وخلال كلمته أكد محافظ الغربية على أهمية التعليم للتنوير والتعامل بعقلانية والفهم الصحيح حتى يتم التغلب على الفكر المتطرف والقضاء على الارهاب وأن المرأه هى اساس المجتمع وهى التى تربى وتغرس القيم الاخلاقية الحميدة التى تنشىء أجيال على خلق صحيحة تنفع وطنها وتساهم فى نهضة مصرنا الغالية .. والجدير بالذكر أن هذه الدورة تمتد لمدة يومين يشارك فيها سيدات من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ ..

 

عن anbaa

شاهد أيضاً

زعيم الاغلبية البربمانية : الكنيسة تؤدى مهمة جديدة لخدمة ذوى الاجتياجات الخاصة

زعيم الاغلبية البربمانية : الكنيسة تؤدى مهمة جديدة لخدمة ذوى الاجتياجات الخاصة   كتبت / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *