محافظ الغربية: نستهدف جذب استثمارات بـ2 مليار جنيه و25 ألف فرصة عمل

محافظ الغربية: نستهدف جذب استثمارات بـ2 مليار جنيه و25 ألف فرصة عمل

 

كتبت / سمر عبوده

 

قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بجولة داخل مدينة المحلة الكبرى لإفتتاح عدد من المشروعات التعليمية والخدمية بالمدينة حيث تفقد المحافظ المنطقة الصناعية بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة 34 فدان  والتي تهدف إلى جذب إستثمارات  جديدة تعادل 2 مليار جنية وتوفر أكثر من 25 ألف فرصة عمل وتساهم هذه المنطقة في تطوير وتحديث الغزل والنسيج والملابس الجاهزة .

ومن المقرر إنشاء بها 111 مصنع للغزل والنسيج  حيث تم الإنتهاء من توصيل كافة المرافق إلى المنطقة بنسبة 90%. وخلال التفقد وجه محافظ الغربية بسرعة الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالمستثمرين والتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين بالخارج وفى المحافظات المجاورة  لعمل حملة تسويقية تليق بالمنطقة الصناعية.

ثم تفقد المحافظ أعمال الصرف الصحي بطريق نادي الشرطة  حيث أصدر تعليمات مشدده للمدير التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بتكليف شركة أخرى للعمل في هذه الأعمال بدلاً من الشركة الحالية نظراً لبطء سير العمل في المنطقة .

ثم تفقد المحافظ أعمال توسعة محطة مياه المحلة القديمة بحي ثان المحلة  بطاقة تصميمه 800 لتر/ ثانية  بتكلفة إجمالية 220 مليون جنية ومن المقرر الإنتهاء من المحطة 30/7/2018 وخلال التفقد صرح المحافظ أنه عند تشغيل هذه المحطة سيتم القضاء على مشكلة مياه الشرب بالمحلة وتعتبر هذه المحطة الأولى من نوعها لأنها تعتمد على التوسع الرأسي كما شدد المحافظ على ضرورة ربط  خطوط المياه  بالتوازي مع العمل في المحطة.

بعد ذلك إفتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الجناح الجديد بمدرسة أم المؤمنين الإبتدائية بالمحلة بتكلفة 3 مليون و 250 ألف جنية وتضم 8 فصول إبتدائى و6 فصول رياض أطفال وغرف إدارية. ثم تفقد المحافظ مستشفى المحلة العام للإطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة لأهالي المحلة حيث قرر المحافظ صرف مكافأه مالية وشهادة تقدير لمدير بنك الدم بالمستشفى وذلك  لحسن سير العمل كما تفقد المحافظ وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفى والحضانات.

بعد ذلك تفقد منطقة أبو شاهين  بالمحلة الكبرى حيث وجه رئيس حي أول بحل مشكلة الكهرباء بالمنطقة وكذا دهان أوجة العمارات بالمنطقة. ثم تفقد المحافظ المدرسة اليابانية بالمحلة الكبرى المقرر الإنتهاء منها 1/11/2017 بتكلفة 18 مليون جنية لتشمل 11 فصل وتسع 400 طالب فى المرحلة الإبتدائية والإعدادية ثم تفقد الأعمال الجارية فى مستشفى رمد المحلة بتكلفة 40 مليون جنية والمقرر الإنتهاء منها فى 1/3/2018 بعد أن توقف العمل فى هذه المستشفى منذ 11 عام

وخلال التفقد أكد محافظ الغربية على متابعته الدورية والشخصية بكافة المشروعات المقامة على أرض المحافظة للإنتهاء منها فى مواعيدها المحددة بعد ذلك عقد المحافظ لقاء جماهيرى بقاعة الإحتفالات بنادى بلدية المحلة للوقوف على أهم المشكلات بالمدينة والعمل على حلها فوراً

وأكد المحافظ أنه يسعى جاهداً على النهوض بقلعة الصناعة المصرية كما أن المحافظة تعمل على إستغلال كافة الموارد المتاحة .. خلال اللقاء صرح محافظ الغربية أنه سيتم الإنتهاء من 206 مدرسة على مستوى المحافظة كما صرح أن إجمالى عدد التبرعات المقدمة من المواطنين بلغت 140 تبرع بقيمة تجاوزت نصف مليار جنية

وخلال اللقاء وجه المحافظ رئيس المدينة بمتابعة خطوط السير والتنسيق مع مدير إدارة المرور في مخالفة المحاسبين .. كما وجه رئيس مدينة المحلة بعمل حصر بكافة الأراضي التي تصلح لبناء إسكان إجتماعى للشباب في المحلة.

رافق المحافظ المهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة والأستاذ الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية والأستاذ ناجى مسيحة مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية والمهندس إبراهيم الأشقر رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية من الكورنيش

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية …

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *