الشاشة مش سودة بس منغمشة … بقلم / محمد هارون

الشاشة مش سودة

بس منغمشة

 

بقلم / محمد هارون

 

ظهر فى الأونة الأخيرة وفى بعض الأوساط العامة والمصالح الحكومية وبين بعض العاملين حالة من التشاؤم على الظروف المعيشية لارتفاع  الأسعار خاصة فى السلع الغذائية وأسعارالادوية ووسائل المواصلات والمدن الجامعية .

هل هذا واقع ملموس ؟ نعم ونعرفهم جميعا والدولة تعمل بأقصى جهد لضبط الاسعار وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية  مستمرة بهذا الموضوع  لكن نقول أن الظروف التى مرت بها مصر وظروف صندوق النقد الدولى  والدين الخارجى  وتهالك البنية التحيتية فى كافة القطاعات خاصة خلال السنوات من عام 2011 : 2014  وسوء حالة الطرق هى التى ادت الى ذلك بالاضافة الى ما تم تدميره من دعاة الشر لكافة وسائل النقل المواصلات والمنشات الحيوية الهامة وأثار مصر لم تنجو من اجرامهم وكان هذا مخططا لتدمير الدولة لكن الشعب المصرى بجميع طوائفه حتى البسطاء منهم يعرف تماما ان مصر مستهدفة لكن شعبها تحمل  ما لم يتحمله اى شعب فى العالم واعترفت الدولة الكبرى بذلك .

لقد راهن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى على قدرة هذا الشعب العظيم وعطاؤة  وصموده وقوته وقدرته حيث يحث بالخطر تجاه بلده  الكل يعانى من الغلاء وهذا نعرفه جميعا لكن نقول اننا نعرف حجم التحديات المحيطة بنا فصبرا حتى تمر هذه الفترة التى اوشكت على الانتهاء .

مشروعاتنا العملاقة التى تنفذ حاليا كانت لم تتم الا بالتحدى ومواجهة الحقيقة  لتعيش الأجيال القادمة والواقع نعرفه جميعا فصبرا ( أن مع العيسر يسرا )  احذروا من يحاول الاثاره وزعزعة الاستقرار خاصة فى اوساط العاملين فى المصالح الحكومية وبين المواطنين البسطاء فى اماكن تجمعاتهم  ولماذا لم يتحدثون عن حجم الانجازات التى تتم لكن نقول لهم اتقوا الله فى مصر .

عن عبوده

شاهد أيضاً

اعطنى مسرحا وخبزا …  بقلم / جابر سركيس _ عضو اتحاد كتاب مصر

    اعطنى مسرحا وخبزا   بقلم / جابر سركيس عضو اتحاد كتاب مصر   …

{{ عزة نفس تعودت عليها }} بقلم / فؤاد عجوة

{{ عزة نفس تعودت عليها }} بقلم / فؤاد عجوة   فاعتدت على العيش بمفردي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *