اسماعيل يلتقي رؤساء عدة نقابات في بداية جولة جديدة من الحوار المجتمعي

اسماعيل يلتقي رؤساء عدة نقابات في بداية جولة جديدة من الحوار المجتمعي

 

عقد رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين اجتماعين مع مجموعة من رؤساء النقابات المهنية، ضم الاول نقيبى الزراعيين، والبيطريين بحضور وزير الزراعة، بينما ضم الثانى نقباء الصيادلة، والعلاج الطبيعي، والاسنان، وذلك بحضور وزير الصحة.

يأتي ذلك في اطار جولة جديدة من الحوار المجتمعي الموسع الذي تبادر الحكومة بإجرائه مع مختلف مكونات المجتمع ورموزه وأصحاب الرأي والفكر، واستمراراً لنهجها في طرح ومناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام على كافة الاصعدة، وإيضاح الحقائق بمنتهى الشفافية حول ما تتخذه الحكومة من إجراءات وقرارات لاسيما فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي، والاستماع لمختلف الرؤى والأفكار والمقترحات للاستفادة منها.

وأعرب المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماعين عن تقدير الحكومة للدور الوطني الذي تقوم به النقابات المهنية في دعم جهود الدولة لدفع عجلة البناء والتنمية.

وأضاف أن تلك المساندة تمثل ضمانة هامة لزيادة قدرة الدولة وصلابتها في مجابهة التحديات وتجاوز الصعوبات والمضي في طريقها لتنفيذ برنامجها الوطني لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن بناء المستقبل الذي يلبي تطلعات أبناء هذا الوطن، يتطلب تكاتف سواعد كافة ممثلي المجتمع المصري لبناء دولة حديثة.

وأشار إلى ملف التدريب وأهمية التوسع فيه واتاحة برامج متنوعة، لتوفير كوادر فنية مدربة على أحدث النظم والتكنولوجيا فى مختلف المجالات، بما يلبى احتياجات سوق العمل سواء على المستوى المحلى أوالدولى، هذا فضلاً عن مساهمته فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءتها، من خلال ضخ المزيد من العناصر والكوادر الفنية المدربة فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التى يتم اقامتها فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية لزيادة معدلات تنفيذها وسرعة الانتهاء منها.

وأكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مستمرة فى التواصل مع كافة النقابات المهنية، وعقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات خلال الفترة المقبلة مع رؤساء وممثلى النقابات المهنية وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لها لتقوم بدورها الهام والمحورى فى دعم جهود التنمية.

تم خلال الاجتماعين استعراض العديد من المقترحات والرؤى من جانب رؤساء النقابات التى تتعلق بدفع عجلة التنمية والانتاج فى مختلف المجالات، بما يسهم فى تحقيق أهداف البرامج التى تتبنى الدولة تنفيذها فى مختلف القطاعات خلال هذه المرحلة.

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

استعراض مقترح تنفيذ مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب

استعراض مقترح تنفيذ مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب   كتب – لميس الحو …

“الزراعة” تبدأ استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك..استيراد 154 الف رأس عجول.. وخطة لزيادة أعداد الحيوانات المحسنة

كتب / نجلاء محمد بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *