الفئات المستحقة للدعم و قائمة المستحقين لاستخراج بطاقات التموين

الفئات المستحقة للدعم و قائمة المستحقين لاستخراج بطاقات التموين

 

 

نشرت ..الجريدة الرسمية، الثلاثاء، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم (178) لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، وحددت المادة الأولي من القرار «الفئات المستحقة للدعم».

وشملت قائمة المستحقين لاستخراج بطاقات التموين: «الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومستحقي معاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك، وتكافل وكرامة، والقصر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، كما شملت العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، ودخل شهري بحد أقصي 800 جنيه شهري».

وتضمنت القائمة أيضا أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1200 جنيه شهريا

ونشرت قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإضافة فقرات إلى القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 والخاص بتنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية السابق الذكر.
وتضمن القرار حظر التعدي على حملة أو حجزها أو عدم تمكينها من استكمال عملها بأي طريقة أو وسيلة من وسائل التعدي أو المنع أو عدم التمكين ويتم إثبات ذلك بمحضر شرطة في حينه.

ويحظر على الموردين للسلع الغذائية بكافة أنواعها وأشكالها وتوريد سلع مخالفة للمواصفات والأوزان والأسعار المدونة على العبوات.

عن عبوده

شاهد أيضاً

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية من الكورنيش

رحمى يفتتح أعمال تطوير مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات ويتفقد صناديق القمامة الجديدة والمرحلة الثانية …

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم

محافظ الغربية يشهد قوافل التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي لعمال شركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *