أخبار عاجلة

رفع درجة الاستعداد بقطاعات الصحة فى الدقهلية لاستقبال شم النسيم

رفع درجة الاستعداد بقطاعات الصحة فى الدقهلية لاستقبال شم النسيم

كتب/ عادل يوسف

وجه الدكتور/ أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية برفع درجة الاستعداد بقطاعات الصحة واتخاذ  الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد شم النسيم.

وقد كلف المحافظ الدكتور /سعد مكي وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة إدارة أزمات برئاسته تكون في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء فترة الموسم ويتم رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة .

و يتم التأكيد على توافر المخزون الاستراتيجي من أدوية وعلاج ومستلزمات الطوارئ وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية ومركز خدمات نقل الدم كذلك وجه المحافظ بالتأكد من تمركز سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات والمنتزهات والتأكيد على اليات واضحة للاتصال بين مرفق الإسعاف وإدارة الطوارئ بالمديرية والمستشفيات، والتأكيد على مديري المستشفيات بتوفير مصادر المياه والطاقة وتواجدهم ونوابهم على مدار الساعة والتأكد من انضباط العمل .

كما يتم تشكيل فرق عمل من الطب العلاجي للمرور على المستشفيات وفريق خاص للتواجد على مدار اليوم بمستشفى جمصه المركزي لتقديم الدعم لفريق المستشفى وتيسير تقديم الخدمة الطبية للمصطافين، كذلك التوجيه بتكثيف حملات إدارة مراقبة الأغذية على الأسواق ومراقبة محلات بيع الأسماك بمختلف أنواعها وتكثيف فرق العمل بإدارة صحة البيئة واتخاذ الإجراءات الوقائية من تطهير خزانات مياه الشرب بالحدائق العامة والفنادق وأماكن التجمعات وتحليل عينات من مياه الشرب، وتكثيف فرق مكافحة ناقلات الأمراض كالبعوض والذباب واتخاذ كافة الإجراءات للقضاء عليها في أماكن تكاثرها وفي تجمعات المياه والصرف والمياه الراكدة .

وقد شدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتعليمات وقيام المسئولين بتنفيذها بكل دقة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين لقضاء عيد شم النسيم بكل أمن وطمأنينة .

أقرأ ايضا :

**بالصور … محافظ الغربية يكرم امهات المؤسسات الحكومية

 

عن anbaa

شاهد أيضاً

تأهيلًا لسوق العمل : «رياضية طنطا » تنظم ملتقى التوظيف الرابع للطلاب والخريجين

تأهيلًا لسوق العمل : «رياضية طنطا » تنظم ملتقى التوظيف الرابع للطلاب والخريجين     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *