القبض على أخطر عصابة للقرصنة الإلكترونية على البنوك المصرية

القبض على أخطر عصابة للقرصنة الإلكترونية على البنوك المصرية

كتب / اشرف عبوده

نجحت مباحث الأموال العامة والأجهزة الرقابية، فى توجيه ضربة قاسمة لمافيا الدولارات، بضبط عصابة إفريقية سطت على مليون دولار من البنوك المصرية.

الواقعة بدأت بورود معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن تردد عدد من الأفارقة على فروع أحد البنوك لصرف مبالغ مالية كبيرة بالدولار الأمريكى محولة من أشخاص بدول مختلفة وعدم وضوح طبيعة العلاقة وسلامة تلك التحويلات.

وتبين ورود 340 تحويلًا من أشخاص عدة مختلفة بدول أجنبية قيمتها 520 ألف دولار أمريكى، خلال عامى “2016 – 2017″، بأسماء أشخاص من رعايا إحدى الدول الإفريقية وصرفها من فروع عديدة لأحد البنوك بمحافظة القاهرة.

تم استهداف المتهمين بأماكن ترددهم، وتم ضبطهم حال توجههم لفرع أحد البنوك لصرف حوالات جديدة، وبحوزتهم مبالغ مالية مختلفة وهى: “16638 دولارا أمريكيا، و1315 جنيها مصريًا”، حصيلة نشاطهم عن يوم الضبط، و”3 جوازات سفر بأسماء المتهمين، وكارنيه مزور منسوب صدوره لجامعة الأزهر، وعدد من إيصالات استلام النقدية الصادرة عن فروع لأحد البنوك القاهرة والعديد من عناوين البريد الإلكترونى وأكوادها السرية الخاصة بالضحايا المجنى عليهم ممن يتم استهدافهم بأعمال القرصنة الإلكترونية، و5 هواتف محمولة، وجهاز “آى باد”.

وكشف مصدر مسؤول مباحث الأموال العامة عن قيام المتهمين منذ العامين المنصرمين صرف 446 تحويلًا قيمتها 516 ألف دولار أمريكى من فروع أحد البنوك بالقاهرة و6 تحويلات قيمتها 10 آلاف دولار أمريكى من فروع إحدى شركات تحويل الأموال، كما حولوا 19 ألف دولار أمريكى لأشخاص بإحدى الدول الإفريقية، كما تبين أن إجمالى ما تم اكتشافه من مبالغ مستولى عليها مليون و46 ألف دولار.

وأضاف المصدر أن عمليات الفحص ومواجهة المتهمين، أسفرت عن قيامهم بالاشتراك مع آخرين بخارج البلاد باتباع العديد من الأساليب الاحتيالية عبر شبكة الإنترنت للاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك، حيث يقومون بفتح حسابات لدى البنوك المصرية، بينما يقوم شركاؤهم بعمليات القرصنة.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أقرأ أيضا :

**الحكم بإعدام 5 متهمين قتلوا طفلة لطلب فدية بقطور

 

عن عبوده

شاهد أيضاً

مصادرة 40 صندوق “رنجة” فاسدة و2 طن أعلاف و810 علب سجائر مسرطنة في كفرالزيات بالغربية

مصادرة 40 صندوق “رنجة” فاسدة و2 طن أعلاف و810 علب سجائر مسرطنة في كفرالزيات بالغربية …

ضبط اطنان من السكر المدعم بمخازن محتكرين بالغربية

ضبط اطنان من السكر المدعم بمخازن محتكرين بالغربية   كتب – عاطف دعبس – اشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *